استمارة البحث

مباشر
منتخب النمسا
© حقوق النشر : Dr

أوروبا 2024: النمسا تحيي آمالها بفوز مستحق على بولندا

21/06/2024 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 19h27

أحيت النمسا آمالها في تخطي دور المجموعات بفوزها المستحق على بولندا 3-1 الجمعة على الملعب الاولمبي في برلين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن نهائيات كأس أوروبا في كرة القدم في ألمانيا.

وسجل مدافع فينورد الهولندي غيرنوتت تراونر (9) ولاعب وسط لايبزيغ الألماني كريستوف باومغارتنر (66) ومهاجم إنتر الإيطالي ماركو أرناوتوفيتش (78 من ركلة جزاء) أهداف النمسا، ومهاجم اسطنبول باشاك شهير التركي كرشيشتوف بيونتيك (30) هدف بولندا.

وتلعب لاحقا المتصدرتان هولندا وفرنسا على ملعب "ريد بول أرينا" في لايبزيغ.

وعوّضت النمسا الساعية في مشاركتها الرابعة الى تكرار انجازها في النسخة الاخيرة عندما بلغت ثمن النهائي للمرة الاولى في تاريخها قبل ان تخرج بعد التمديد (1-2) على يد إيطاليا التي توجت لاحقا باللقب، سقوطها أمام فرنسا 0-1 في الجولة الاولى، ولحقت بهما مؤقتا الى الصدارة.

في المقابل، وضعت بولندا قدما خارج النهائيات بخسارتها الثانية تواليا عقب الاولى امام هولندا 1-2، علما أنها تمني النفس في تخطي الدور الاول للمرة الثانية في مشاركتها الخامسة توالياً وفي تاريخها، بعد الاولى عندما بلغت ربع نهائي نسخة 2016 في فرنسا وخرجت بركلات الترجيح على يد البرتغال التي توجت لاحقا باللقب.

وهي المواجهة الثانية بين المنتخبين في الكأس القارية بعد الأولى في باكورة مشاركتهما الاولى في البطولة عام 2008 التي استضافتها النمسا مشاركة مع سويسرا وكانت في دور المجموعات أيضا وانتهت بالتعادل 1-1.

وتلتقي النمسا مع هولندا في برلين، وبولندا مع فرنسا في دورتموند في الجولة الاخيرة الثلاثاء المقبل.

21/06/2024 على الساعة 19h27 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360