إسبانيا مهددة بعقوبة بسبب لامين يامال

Dr

يرتقب أن يدفع منتخب إسبانيا غرامة مالية بسبب نجمه الواعد، لامين يامال، ومشاركته في مباراة إيطاليا الماضية، وإمكانية لعبه المباراة القادمة ضد ألبانيا، في ختام دور المجموعات من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 المُقامة في ألمانيا، وفقًا لما أوردته تقارير

في 23/06/2024 على الساعة 16:15

ويواجه الاتحاد الإسباني لكرة القدم، من الناحية النظرية، احتمال دفع غرامة مالية لدولة ألمانيا بسبب مشاركة لامين يامال في المباراة الثانية ضد إيطاليا، إذ يمنع القانون الألماني الشباب من العمل في وقت متأخر من المساء.

وينص قانون حسب تقرير أنجزه موقع "winwin "حماية الشاب في ألمانيا على أنه يتعين على الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا عدم العمل بعد وقت معين، وتحديدًا بعد الساعة 8 مساءً بتوقيت برلين.

وبدأت مباراة منتخب إسبانيا الأولى في دور المجموعات في الساعة 6 مساءً بالتوقيت المحلي، ما يعني أنّ يامين لامال والمنتخب الإسباني لم يعارضا القانون الألماني، لكن مباراتهم ضد إيطاليا بدأت في الساعة 9 مساءً.

على الرغم من وجود قاعدة استثنائية في القانون الألماني تسمح للرياضيين بالعمل حتى الساعة 11 مساءً، إلا أن المباراة انتهت في وقت قريب جدًّا من ذلك الوقت، علمًا أنه يتم اعتبار الاستحمام بعد المباراة والمقابلات ضمن مجالات العمل، ما يعني أن منتخب إسبانيا قد يكون معرضًا -من الناحية النظرية- لغرامة مالية قدرها 30 ألف يورو.

وتُقام مباراة الجولة الثالثة لمنتخب إسبانيا أمام ألبانيا وحال مشاركة لامين يامال، فسيعني ذلك أنّه سيكسر القانون الألماني بالفعل.


في 23/06/2024 على الساعة 16:15