استمارة البحث

مباشر
فان باستن
© حقوق النشر : Dr

فان باستن لا يتقبل فكرة انتقال ملكية ميلان إلى الصينيين

20/01/2017 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 10h32

لم يلق انتقال ملكية العملاقين الإيطاليين ميلان، وجاره انتر إلى الصينيين استحسانا لدى النجم الدولي الهولندي السابق ماركو فان باستن، معتبرا أنه "على هذين الناديين العملاقين الإبقاء على هويتهما الايطالية".

وعرف فان باستن، المعين مؤخرا كمدير التطوير الفني في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أفضل أيامه الكروية مع ميلان حيث توج بلقب الدوري الايطالي أربع مرات ودوري أبطال أوروبا مرتين خلال الفترة التي أمضاها في النادي بين 1987 و1995.

واعترف فان باستن (52 عاما) أنه ليس من السهل عليه تقبل فكرة انتقال ملكية ميلان إلى الشركة الصينية "سينو-يوروب سبورتس" لادارة الاستثمارات، التي ستضع اللمسات الأخيرة على عملية الشراء في مارس مقابل مبلغ قدر بلـ740 مليون يورو.

ويكثف المستثمرون الصينيون نشاطهم في سوق كرة القدم الأوروبيةـ بتشجيع من رئيس البلاد شي جينبينغ الذي يركز على الترويج لبلاده عبر كرة القدم، وذلك باستقطاب العديد من النجوم إلى الدوري المحلي، والتعاقد مؤخرا مع المدرب السابق للمنتخب الايطالي مارتشيلو ليبي، للاشراف على المنتخب الوطني.

وسينضم ميلان إلى جاره اللدود انتر الذي انتقلت ملكيته للصينيين، أيضا عبر شركة "سونينغ" العملاقة للالكترونيات التي اشترت يونيو زهاء 70 بالمئة من اسهمه مقابل 270 مليون يورو.

وفكرة تواجد عملاقي ميلانو في "قبضة" الصينيين لم ترق بتاتا لفان باستن الذي تحدث عن هذه المسألة لصحيفة "غازيتا ديلو سبورت"، قائلا "من الصعب تقبل فكرة ان تكون ملكية ميلان وانتر بأيدي الصينيين، على ناديين عملاقين مثلهما المحافظة على هويتهما الايطالية".

20/01/2017 على الساعة 10h32 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360