استمارة البحث

مباشر

بالصور. هكذا أصبحت حالة ملعب ماراكانا وملاعب البرازيل

20/02/2017 السعيد قدري على الساعة 19h32

منشآت بلا كهرباء، وأرضية عشبية جافة، ومقاعد منزوعة من أماكنها، هكذا أصبح حال ملعب ماراكانا الأسطوري المهمل في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، بعد 5 أشهر من استضافة المدينة لدورة الألعاب الأولمبية الأخيرة، التي أُقيمت في قارة أمريكا الجنوبية للمرة الأولى في التاريخ.

وكشفت صحيفة الدايلي ميل البريطانية، أن الهيئة الإدارية لملعب ماراكانا رفضت موجة الانتقادات، التي بدأت في التزايد ضدها، وقالت الهيئة، المكونة من بعض الشركات، في بيان لها وجهته للجنة المنظمة لأولمبياد 2016: "الماراكانا يعيش في الظلام منذ أسبوعين، ولكن هذا لا علاقة له بنا".

وذكرت الهيئة، في بيانها، العشرات من المشكلات، التي يعاني منها الملعب الأسطوري، الذي بات في حالة مزرية منذ نهاية العام الماضي. وأضافت الهيئة، في بيانها، متحدثة عن المشاكل، التي يعاني منها ملعب ماراكانا، قائلة: “هناك مقاعد مفقودة وأجهزة خاصة بالتأمين مثل البوابات الإلكترونية الدوارة، وشاشات عرض وأثاث، بالإضافة إلى مئات الأبواب والفواصل الحديدية المحطمة".

وكانت صحيفة “أو غلوبو” البرازيلية قد كشفت في الخامس من شهر يناير الماضي الحالة المتردية، التي وصل إليها ملعب كرة القدم الأشهر في العالم.،وقالت الصحيفة في مقال نشرته مؤخرًا: “الماراكانا بات في طريقه لأن يكون مِلكًا للقطط”.وتحدثت الصحيفة في مقالها عن انقطاع التيار الكهربي عن الملعب، وعن القطط الضالة، التي احتلت منشآته، كما قامت بنشر صور أظهرت فيها المقاعد المنزوعة والعشب الجاف، بسبب غياب العناية اللازمة.

وأضافت الصحيفة البرازيلية، قائلة: “حكومة الإقليم والهيئة الإدارية لماراكانا يقولان إنهما ليسا مسؤولين عن صيانة الملعب، الذي تكلفت إعادة إنشائه مليار و300 مليون ريال (400 مليون دولار)، وهي المبالغ، التي دفعت من الأموال العامة".

20/02/2017 على الساعة 19h32 السعيد قدري

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360