استمارة البحث

مباشر
متوكل عبد اللطيف وبدر الدين
© حقوق النشر : Le360

الرابطة والجمعية تجددان اتفاقية الشراكة بينهما

29/12/2017 زينب لطفي على الساعة 13h00 | تحديث 29/12/2017 على الساعة 15h39

جددت كل من الرابطة المغربية للصحفيين الرياضيين التي يرأسها عبد اللطيف المتوكل، و الجمعية المغربية للصحافة الرياضية برئاسة بدر الدين الإدريسي، اتفاقية الشراكة التي تجمع بين الطرفين، منذ أزيد من أربع سنوات، أمس (الخميس)، بدار المحامي بالدار البيضاء.

 وأكد عبد اللطيف المتوكل رئيس الرابطة المغربية للصحفيين الرياضيين، في كلمته بمناسبة تجديد الاتفاقية، أنه يجب لم شمل كل مكونات الجسم الصحافي الرياضي، ويجب تدبير الاختلافات فيما يخدم الرسالة النبيلة لإعلام.

و أضاف المتوكل "سنخوض المعركة بقوة من أجل أن نكون شركاء فعليين، لأننا نمثل الجسم الصحافي، ولن ينجح من يحاول تهميشنا".

من جهة أخرى أبرز بدر الدين الإدريسي رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، أن الهدف الأساسي يتجلى في الدفاع عن هذه المهنة الشريفة، ضدا في أولئك الدخلاء الذين يراهنون أن يكون التشتت فرصة للركوب على الإعلام الرياضي.

ونوه بدر الدين بروح التعاون بين الجمعيتين، خاصة أن تجديد الاتفاقية يؤكد الموقف الثابت لها بضرورة التعاون، والتركيز على النقاط التي تجمع بينهما، لتقوية الجسم الصحافي أكثر فأكثر.
وتهدف الاتفاقية إلى تجديد العمل بالبطاقة المشتركة الخاصة بموسم 2018+2019، وفتح مجالات تعاون جديدة، تهم مجال التكوين للزملاء الصحافيين، وفتح باب الحوار كممثلين للجسم الإعلامي الرياضي، مع المؤسسات المعنية، كوزارة الشباب والرياضة، والجامعات الرياضية، واللجنة الأولمبية.
 
وشهد حفل التوقيع تكريم الزميلين محمد الوراق وعيسى الساوري، بمناسبة تتويجهما بالجائزة الكبرى للصحافة صنف الصورة، بالإضافة إلى تهنئة الزميل الصحافي مراد المتوكل، بمناسبة إعادة انتخابه نائبا لرئيس الاتحاد الإفريقي للصحافيين الرياضيين، وعضوا بالاتحاد الدولي للصحافة الرياضية.
 

29/12/2017 على الساعة 13h00 زينب لطفي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360