استمارة البحث

مباشر
غلاف فيديو - أحمد أحمد يتحدث عن القرارات التي اتخذها المكتب التنفيذي
© حقوق النشر : Dr

"الكاف" يمنح المنتخبات المتأهلة إلى "المونديال" تكنولوجيا حديثة

11/01/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 11h32 | تحديث 11/01/2018 على الساعة 15h33

منحت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تكنولوجيا حديثة، عبارة عن جهاز، يسمى فيلد ويز، إلى الاتحادات الخمس، المؤهلة منتخباتها الوطنية إلى نهائيات كأس العالم، روسيا 2018، وهي المغرب، السنيغال، تونس، مصر، ونيجيريا.

وقررت الكاف، خلال اجتماع لجنتها التنفيذية أمس الأربعاء بالدار البيضاء، توسيع عدد الدول المستفيدة من التكنولوجيا الجديدة، ليشمل كل الاتحادات القارية الأخرى، وعددها 49، كي تعم الفائدة على الجميع.

وجهاز فيلد ويز، هو جهاز متطور، يختص بمراقبة مردودية اللاعبين على أرضية الميدان، ومن شأنه أن يساهم بشكل كبير، في تطوير مستوى كرة القدم بالبلدان الإفريقية حال استعماله داخل الملاعب.

ويسعى الكاف جاهدا، منذ قدوم رئيسها ومكتبها الجديدين، إلى تطوير كرة القدم في الساحة القارية، عبر اتخاذ العديد من القرارات المهمة، والتي تمخضت في أغلبيتها بعد نقاشات مستفيضة، خلال أشغال المناظرة الإفريقية الأولى حول كرة القدم بالقارة، شهر يوليوز الماضي بالمغرب.

ولعل من بين أهم تلك القرارات التي اتخذت بعد أشغال المناظرة، هو قرار رفع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا إلى 24 منتخبا، وتغيير زمن انطلاق المنافسة من يناير إلى يونيو.

11/01/2018 على الساعة 11h32 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360