استمارة البحث

مباشر
الشان
© حقوق النشر : Dr

لائحة دفوعات منتخب السودان لتفادي الإقصاء من "شان"

19/01/2018 le360 على الساعة 16h16 | تحديث 19/01/2018 على الساعة 16h17

أنهت الجامعة السودانية لكرة القدم إعداد ملف الدفاع عن منتخبها للاعبين المحليين، تفاديا للإقصاء من بطولة إفريقيا للأمم "شان 2018"، المقامة في المغرب إلى غاية 4 فبراير المقبل.

ويواجه منتخب السودان المحلي خطر الخروج من المسابقة والمنع من المشاركة في النسخة المقبلة إذا ما اعتبرت لجنة العقوبات التابعة للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف" أن المنتخب السوداني خرق قوانين المنافسة بإشراكه لاعبا مشكوك في وضعيته القانونية.

ويعتبر السودانيون أن اعتراض الجامعة الغينية على إشراك سعد الدين الصاوي "لا حجة قانونية له"، لأن اللاعب موضوع الاعتراض، حسب قولهم، هو لاعب محلي وقع عقد انتقاله إلى الاتحاد الليبي يوم 31 دجنبر، وخاض مباراة منتخبه أمام غينيا يوم 14 يناير، ولم تصدر بطاقة خروجه الدولية إلا يوما بعد المباراة المذكورة، أي يوم 15 يناير.

ومن بين الدفوعات، التي سيعزز بها السودانيون ملف الدفاع عن موقفهم، هي سحبهم اسم اللاعب من لائحة المنتخب السوداني مباشرة بعد صدور بطاقة خروجه الدولية، وتغييبه عن المباراة الثانية أمام موريتانيا.

وحقق المنتخب السوداني فوزين على منتخبي غينيا في الجولة الأولى وموريتانيا في الجولة الثانية، ما ضمن له التأهل إلى الدور الثاني عن المجموعة الأولى رفقة المنتخب المغربي.

من جهتها ترى الجامعة الغينية أن المادة 38.2 من الفصل الـ16 واضحة لأنها تشير إلى أن اللاعبين المؤهلين للمشاركة في "شان" هم من يتوفرون على عقود سارية المفعول مع أندية محلية.

كما أن الجامعة الغينية تعتبر أن قيد اللاعب الصاوي ضمن نظام TMS الدولي يعني أن اللاعب لم يعد محليا، وبالتالي يمنع عليه المشاركة في منافسة لمنتخبات اللاعبين المحليين.

وفي حال قضت لجنة العقوبات بأن منتخب السودان ارتكب خرقا قانونيا فإن هذا القرار سيعزز حظوظ الغينيين في التنافس على البطاقة الثانية المؤهلة إلى الدور الثاني.

19/01/2018 على الساعة 16h16 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360