استمارة البحث

مباشر
فيفا 507
© حقوق النشر : Dr

"الويفا" يرفض مقترح إنفانتينو باعتماد 24 ناديا في مونديال الأندية

06/03/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 12h32

رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي يرأسه السلوفيني ألكسندر سيفيرين، ومعظم الأندية الأوروبية الكبيرة، مقترح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، جياني إنفانتينو، بشأن تنظيم سوبر كأس عالمية خاصة بالأندية، كل أربع سنوات بمشاركة 24 ناديا، حسب ما ذكره موقع" نو" السويسري، المقرب من شؤون الفيفا.

ويدرس الفيفا، إمكانية إلغاء منافسة كأس القارات، التي تنظم سنة قبل نهائيات كأس العالم، وتعويضها بكأس عالمية خاصة بالأندية يشارك فيها 24 ناديا، إذ يوجد المقترح ضمن أجندة عمومية المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم، المقرر عقدها في 16 من مارس المقبل بالعاصمة الكولومبية، بوغوتا.

ومعلوم، أن كل الدول الأعضاء بالفيفا، وعددها 211، لها الحق في التصويت بنعم أو لا، على المقترح الموجود على طاولة إنفانتينو، بخصوص السوبر كأس العالم الجديدة.

ودعا إنفانتينو، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، خلال مؤتمر الأخير ببراتيسلافا السلوفاكية، الى التعاون أكثر مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، مخاطبا كل الدول الأعضاء بالقول: سويا، بإمكاننا صناعة الفارق، وأتمنى أن نستمر في العمل سويا.

وزعم الموقع السويسري المذكور، أن خطاب إنفانتينو الموجه للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فيه إشارات واضحة حول مقترح سوبر كأس العالم للأندية، الذي ينوي الاتحاد الدولي لكرة القدم، طرحه للتصويت خلال جمعيته العمومية المقبلة في  من مارس الحالي.

06/03/2018 على الساعة 12h32 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360