استمارة البحث

مباشر
دول اتحاد أميركا الجنوبية تطالب بـ 48 منتخبا في قطر 2022
© حقوق النشر : Dr

دول اتحاد أميركا الجنوبية تطالب بـ 48 منتخبا في قطر 2022

12/04/2018 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 20h33

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني انفانتينو، في لقطة الى جانب رئيس اتحاد اميركا الجنوبية اليخاندرو دومينغيز خلال الجمعية العمومية لكونميبول في بوينس ايرس اليوم الخميس.

طالبت دول إتحاد اميركا الجنوبية الكرة القدم (كونميبول) الخميس من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تسريع عملية الانتقال من 32 منتخبا الى 48 بدءا من كأس العالم 2022 في قطر.

ومن المقرر أن يقام أول مونديال مع 48 منتخبا عام 2026 حيث من المرجح أن يقع الإختيار إما على المغرب أو على الملف المشترك من الولايات المتحدة الاميركية وكندا والمكسيك لاستضافة نهائيات كأس العالم.

وقدم رئيس اتحاد اميركا الجنوبية لكرة القدم الباراغواياني أليخاندرو دومينغيز خلال اجتماع الجمعية العمومية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيريس إلى نظيره رئيس الفيفا جاني إنفانتينو رسالة بهذا الشأن موقعة من رؤساء الإتحادات العشرة وحثه على التوسع المبكر.
وقال دومينغيز "نطالب أن يتم تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 مع 48 فريقا".

وتمثل خمسة منتخبات هي البرازيل والأرجنتين والأوروغواي وكولومبيا والبيرو قارة أميركا الجنوبية في مونديال روسيا 2018.
ووفقا للنظام الحالي المعتمد في تصفيات كأس العالم، تتأهل أربعة منتخبات تلقائيا من أميركا الجنوبية، ويتعين على صاحب المركز الخامس أن يلعب ملحقا ضد منتخب من قارة أوقيانيا، وعادة ما يكون منتخب استراليا أو نيوزيلندا.
وكان منتخب البيرو قد تغلب على نظيره النيوزيلندي في طريقه للالتحاق بركب المنتخبات المتأهلة إلى مونديال روسيا.

ومع اعتماد مشاركة 48 منتخبا في نهائيات كاس العالم سيتأهل تلقائيا عن قارة أميركا الجنوبية 6 منتخبات، بالإضافة إلى سابع محتمل، في حال فاز بمباراتي الملحق أمام منتخب قارة أوقيانيا.

وردا على سؤال عن هذه المسألة أجاب انفانتينو خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بعد اجتماع الجمعية العمومية قائلا: "لقد تلقينا هذا الطلب وهي فكرة مثيرة للاهتمام وعلينا أن ندرس الجدوى منها. في حال كانت ممكنة فلما لا".

واشار إنفانتينو أنه هو من يقف خلف فكرة الانتقال من 32 إلى 48 منتخبا في نهائيات كاس العالم.

12/04/2018 على الساعة 20h33 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360