استمارة البحث

مباشر
جورج ويا
© حقوق النشر : Dr

جورج وياه يصدم المغرب ويصوت لملف أمريكا

25/05/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 17h00

انقلب جورج ورياه، رئيس دولة ليبيريا الجديد، واللاعب العالمي الشهير السابق في كرة القدم، ضد المغرب، على الرغم من الانطباع الذي كان يبديه حول علاقاته القوية بالمملكة المغربية ومسيري كرة القدم بها.

وقرر الاتحاد الليبيري لكرة القدم، عدم دعم الملف المغرب لاحتضان كأس العالم، 2026، ودعم الملف الشمال أمريكي بالمقابل، بعد محادثات جمعت رئيس الاتحاد موسى بيليتي، بالرئيس الليبيري جورج وياه، بحسب ما ذكرته قناة البي بي سي العالمية.

وقال بيليتي في حديث لوسائل الإعلام، إن العلاقات التقليدية، ومنذ زمن بعيد، بين ليبيريا والولايات المتحدة الأمريكية، وكذا وجود العديد من الليبيريين، الذين يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية، ومعرفتنا بمدى تأثير تنظيم كاس العالم عليهم، كانت من بين أهم الركائز التي دفعت الاتحاد الليبيري لكرة القدم، لاتخاذ قرار دعم الملف الشمال أمريكي الموحد، على حساب الملف المغربي.

وانضاف قرار ليبيريا إلى قرار جنوب إفريقيا، التي أكدت مؤخرا دعم الملف الشمال أمريكي الموحد، على لسان وزيرتها في الرياضة، بيد أن رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، كان قد أكد من قبل دعم الملف المغربي قبل أن ينقلب الآن، بتأثير من الدولة.

25/05/2018 على الساعة 17h00 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360