استمارة البحث

مباشر
غيريرو
© حقوق النشر : Dr

مونديال 2018: نجم البيرو يستنجد بمحكمة سويسرية للعب كأس العالم

26/05/2018 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 13h48

أقدم قائد منتخب البيرو لكرة القدم باولو غيريرو على محاولة أخيرة للمشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2018، بتقدمه بطلب استئناف الى محكمة سويسرية لإلغاء عقوبة الايقاف المفروضة بحقه، بحسب ما أفاد الاتحاد المحلي للعبة.

وكانت محكمة التحكيم الرياضي "كاس" قد قررت في 14 ماي، رفع عقوبة الايقاف التي فرضت بحق غيريرو لثبوت وجود مادة كوكايين في فحص منشطات خضع له، من ستة أشهر الى 14 شهرا، ما سيؤدي الى حرمانه من خوض مونديال روسيا بين 14 يونيو و15 يوليوز.

وتقدم المهاجم غيريرو المدعوم في مسعاه من سلطات بلاده، بطلب الاستئناف الى المحكمة الفيدرالية السويسرية، وهي الوحيدة المخولة نقض قرارات "كاس" التي تتخذ من مدينة لوزان السويسرية مقرا لها.

وقال رئيس الاتحاد البيروفي إدوين أوفييدو في بيان أصدره ليل الجمعة "قمنا بذلك على أمل ان نرى باولو في كأس العالم، هذا يعكس شعور الاتحاد البيروفي لكرة القدم وكل البلد".

وتأتي الخطوة بعد أيام من زيارة أوفييدو وغيريرو لرئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جاني انفانتينو الذي أبدى تفهمه لـ "خيبة أمل" اللاعب، لكنه شدد على ان "العقوبة فرضتها محكمة التحكيم الرياضي بعد استئناف مقدم ضد قرار من هيئة قضائية مستقلة في الفيفا"، وذلك بحسب الاتحاد الدولي.

وكان الفيفا قد قرر في دجنبر الماضي تقليص عقوبة الايقاف بحق غيريرو من عام الى ستة أشهر تنتهي في الثالث من ماي، ما كان سيتيح للاعب المشاركة في مونديال روسيا. الا ان اللاعب تقدم في يناير باستئناف أمام "كاس" طالبا إلغاء العقوبة، بينما تقدمت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بدورها الى التقدم باستئناف مضاد لعدم رضاها عن تقليص العقوبة.

وقررت "كاس" رفع مدة الإيقاف الى 14 شهرا، مبررة قرارها بالقول أن مهاجم فلامنغو البرازيلي "لم يحاول تحسين أدائه عن طريق تناول المادة المحظورة"، لكنها اعتبرت أن اللاعب البالغ 34 عاما لا يزال مذنبا.

وخضع غيريرو لفحص منشطات عقب مباراة ضمن تصفيات كأس العالم 2018 ضد الأرجنتين (صفر-صفر) في الخامس من أكتوبر الماضي، في الجولة ما قبل الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية. وأظهر الفحص وجود آثار كوكايين، المادة المدرجة في قائمة المحظورات التي نشرتها في 2017 الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وأوقف الاتحاد البيروفي غيريرو، المهاجم السابق لبايرن ميونيخ وهامبورغ الالمانيين وكورنثيانز البرازيلي، شهرا في 3 نونبر الماضي وغاب عن مباراتي ملحق اميركا الجنوبية-اوقيانيا ضد نيوزيلندا والذي ضمن عبره منتخب بلاده بطاقته الى المونديال للمرة الاولى منذ عام 1982.

وضمت البيرو في تشكيلتها الأولية الى النهائيات اسم غيريرو بين 25 لاعبا، تشارك في النهائيات في المجموعة الثالثة الى جانب الدنمارك (ستلاقيها في 16 حيونيو) وفرنسا (21) واستراليا (26).

26/05/2018 على الساعة 13h48 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360