محكمة النقض تلغي إدراج محمد أبو تريكة بقوائم الإرهاب

Dr

قررت محكمة النقض إلغاء إدراج محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي ونجم منتخب مصر الأسبق، وعدد من المتهمين الأخرين على قوائم الإرهاب وإعادة الدعوة مرة أخرى أمام الجنايات بعد أن تقدم 1254 شخصا بطعن على القرار أمام محكمة النقض من اصل 1538.

في 05/07/2018 على الساعة 18:48

ولكن اللاعب أبو تريكة له وضع خاص ومختلف عن الأخرين وذلك بسبب وجود قضية أخرى غير التي فصلت فيها محكمة النقض والتي صادر بها حكم إدراج أبو تريكة ضمن قوائم الإرهاب وبالتالي سيظل محمد أبو تريكة مدرجا على قوائم الترقب والوصول فضلا عن بقاء أرصدته وأمواله مجمدة.

وكان أبو تريكة قد قدم طعنا على قرار إدراجه ضمن قوائم الإرهابيين والتي تتسبب في وضعه على قوائم ترقب الوصول ومنعه من السفر إلى أي دولة أخرى بالإضافة إلى تجميد الأصول والأموال، وعليه محكمة النقض ألغيت قرار إدراجه ضمن قائمة المتهمين بالإرهاب.

وأكد أبو تريكة، أنه يسامح الجميع وذلك بعد قرار قبول الطعن الذي قدمه بسبب إدراجه على قوائم الإرهابين، وجاء ذلك عبر صفحته الشخصية على موقع "تويتر" قائلا :" مسامح الجميع، من ساند ومن هاجم ومن تطاول ومن مدح، قلبي يسع ويعفو عن الجميع، ولكن أكثر البشر فرحًا اليوم ليس معي فهو كان أكثر المتأثرين رحمه الله عليك يا أبي. مصر نحبك بل نعشقك انت الروح والقلب".

في 05/07/2018 على الساعة 18:48