استمارة البحث

مباشر
أحمد أحمد
© حقوق النشر : Dr

منتخبات إفريقية تطالب بتغيير توقيت مباريات "الكان" لهذا السبب

19/06/2019 خليل أبوخليل على الساعة 12h05 | تحديث 19/06/2019 على الساعة 12h15

فرض ارتفاع معدلات درجة الحرارة في مصر، على مجموعة من الاتحادات الكروية الإفريقية، التقدم بطلب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) تطالب من خلاله مراجعة توقيت مباريات نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر بدءا من الجمعة المقبل إلى غاية 19 من يوليوز المقبل .

ونشر الاتحاد التونسي لكرة القدم عبر موقعه الإلكتروني أن درجات الحرارة المرتفعة وانعاكاستها السلبية على صحة اللاعبين، فرض عليه التقدم بطلب تغيير مواعيد مباريات نسور قرطاج، مستشهدا بأن الاتحاد البورندي تقدم بالطلب ذاته لـ "الكاف" .

وكان الاتحاد الأفريقي  قد أصدر بيانا، يدعوا من خلاله أخذ كل الاحتياطات بسبب ارتفاع درجة الحرارن المرتفعة خلال بطولة أمم أفريقيا 2019 بمصر صيفا، في النسخة التي تنطلق بعد غد الجمعة ، على عكس المعتاد في النسخ السابقة والتي كانت تلعب في الشتاء.

وكشف “الكاف" عن مجموعة من التوصيات للتغلب على درجة الحرارة التي ستتراوح بين 35 إلى 38 درجة مئوية، فضلًا عن الرطوبة التي تتراوح بين 40% إلى 60%.

وقرر الاتحاد الإفريقي تخصيص 3 دقائق راحة خلال المباريات على فترتين في الدقيقتين 30 و75.

كما أوصى "كاف" بتوفير الماء البارد والثلج  وكذلك المناشف الخاصة لكي تساعد لاعبي الفرق والحكام على تجفيف العرق والمياه.

كما طالب الكاف اللجنة المنظمة بضرورة الاستعداد خلال المباريات للحالات الطارئة في الملاعب التي تستضيف البطولة، موضحًا أن كل هذه الأمور تجرى بالتنسيق مع الخدمات الطبية باللجنة المنظمة برئاسة الدكتور محمد سلطان.

ومن غير المرجح أن يستجيب المنظمون لطلب تعديل توقيت تلك المباريات، بسبب ازدحام الجدول في البطولة التي تشهد لأول مرة مشاركة 24 منتخبا.

19/06/2019 على الساعة 12h05 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360