الأسود أمام الفيلة في مباراة قمة لحسم التأهل بـ"الكان"

Dr

يسعى المنتخب الوطني اليوم الجمعة، في ثاني مبارياته في كأس أمم إفريقيا، تحقيق نتيجة الفوز أمام منتخب الكوت ديفوار، للإنفراد بصدارة المجموعة الرابعة وإحراز التفوق في المواجهات المباشرة ضد منتخب الفيلة، برسم مباريات الجولة الثانية من منافسات الكأس القارية، المستمرة على الملاعب المصرية لغاية م19 من شهر يوليوز المقبل .

في 28/06/2019 على الساعة 15:32

ويبحث  الناخب الوطني هيرفي رونار عن تحقيق انتصاره الثاني تواليا في أمم إفريقيا، من أجل حجز ورقة العبور مبكرا  لدور ثمن نهائي، العرس القاري وهو الهدف ذاته الذي ينشده منتخب الكوت ديفوار .

ويسعى المنتخب الوطني إلى تأكيد تفوقه على منتخب الفيلة خلال المبارتين الأخيرتين التي جمعتهما، إذ تفوق عليه في الأولى بهدف للاشيء، سجله رشيد عليوي، برسم مباريات الجولة الأخيرة لدور مجموعات "الكان الغابون 2017، أما الثانية، فكانت في إطار المباراة الختامية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، روسيا 2018، وعاد خلالها الفوز للعناصر الوطنية .

ويطمح المنتخب الوطني إلى تجاوز منتخب الكوت ديفوار، فما يخص المواجهات المباشرة، إذ تقابلا في 23  مباراة ، حقق خلالها الأسود الفوز في 7 مرات ، مقابل 7 إنتصارات للكوت ديفوار، و9 تعادلات ، وكانت أول مباراة بين المنتخبين يوم 5 يناير 1969 بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، فضلا أن المنتخب الوطني يتفوق أيضا في عدد الأهداف حيث سجل 28 هدفا مقابل 26 هدف للإيفواريين.

يذكر أن مبارة المنتخب الوطني ضد نظيره الإيفواري ستجرى مساء اليوم الجمعة، بداية من الساعة السادسة مساءا، وسيقودها الحكم الكاميروني أليوم.

في 28/06/2019 على الساعة 15:32