استمارة البحث

مباشر
أحمد أحمد
© حقوق النشر : Dr

النقل التلفزي يضع الاتحادات الإفريقية في امتحان جديد أمام الكاف

15/07/2019 محمد بلعودي على الساعة 15h00 | تحديث 15/07/2019 على الساعة 15h32

يعتبر الكثير من المتتبعين والمطلعين على كواليس الكاف، أن الاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي قد يكون مصيدة وفخا صريحا للاتحادات الإفريقية بخصوص حقوق النقل التلفزي، الخاص بمباريات التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر2022.

وسيعقد الكاف اجتماعا مهما الخميس المقبل بالقاهرة لمناقشة مجموعة من النقاط أهمها قضية حقوق البث التلفزيوني، إذ يعتزم الاتحاد الإفريقي تغيير صيغة تسويقه لحقوق النقل، ما سيفرض على الاتحادات المحلية التوقيع على صك التنازل على الحقوق، مقابل أثمنة قليلة.

وقالت مصادر مطلعة إن القنوات المحلية ستكون مجبرة بعد ذلك، على دفع مبالغ طائلة لقناة "بي إن سبور" القطرية التي ستحظى بامتيازات إضافية.

ويذكر أن هناك لبس كبير يعتري عملية بيع مباريات "الكان" بمصر، للشبكة القطرية، على اعتبار أن العقد الذي كان يربطها بالكاف يهم فقط 32 مباراة، عندما كان عدد المنتخبات 16.

وفي نسخة مصر فعدد المنتخبات ارتفع إلى 24 منتخبا، وعدد المباريات بلغ 50 مباراة خلال النهائيات الحالية مما يطرح أكثر من علامة استفهام حول 20 مباراة المضافة؛ كيف تم تسويقها وتفويتها للقناة القطرية.

وسبق لاحمد احمد، رئيس الكاف الحالي، أن قدم وعودا بحل مشكل النقل التلفزي ومنح الفرصة للجماهير الإفريقية بمشاهدة منتخباتها على القنوات المحلية، غير أن الواقع فند كل أقاويل احمد احمد، وأكد أنه عاجز عن الوفاء بوعوده.

15/07/2019 على الساعة 15h00 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360