استمارة البحث

مباشر
المزواري
© حقوق النشر : Dr

4 بلدان عربية تنشد رقما تاريخيا في أولمبياد طوكيو

09/09/2019 خليل أبوخليل على الساعة 22h32 | تحديث 09/09/2019 على الساعة 23h00

اقتربت التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما من الوصول إلى خط النهاية، لتتحدد المنتخبات التي ستشارك في النسخة التي تستضيفها مصر في الفترة بين 8 و22 نونبر المقبل .

وتصعد 7 منتخبات بجانب مصر البلد المستضيف ويتم تقسيمها على مجموعتين، الأولى تقام بملعب القاهرة والثانية بملعب السلام، ويصعد المتصدر والوصيف من كل مجموعة إلى دور الأربعة وتتأهل 3 منتخبات لأولمبياد طوكيو 2020.

وتقام بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، للمرة الثالثة بعد أن كانت البداية في نسخة 2011 في بلادنا وفاز بها المنتخب الغابوني وحل المنتخب الوطني وصيفا وجاء المنتخب المصري ثالثا.

وأقيمت النسخة الثانية عام 2015 في السنغال وشهدت فوز منتخب نيجيريا باللقب على حساب الجزائر التي حلت في الوصافة، وجاء منتخب جنوب أفريقيا في المركز الثالث. وضمنت مصر التأهل بجانب منتخب زامبيا أول الصاعدين من التصفيات المؤهلة للبطولة بعدما تخطى عقبة مالاوي في الدور الثاني للتصفيات بالفوز ذهابا وإيابا بهدف نظيف، ثم صعد على حساب الكونغو في الدور الثالث والأخير للتصفيات بالفوز بنتيجة 2-1 ثم التعادل 3-3.

وتقام غدا الثلاثاء ستة مواجهات في التصفيات لحسم بقية المنتخبات المتأهلة، حيث تدافع 4 منتخبات عربية عن فرصة الظهور في البطولة مع مصر، وهي المغرب وتونس والجزائر والسودان.

ويبحث العرب عن ظهور تاريخي وقياسي في أمم أفريقيا 2019 تحت 23 عامًا بمشاركة 5 منتخبات عربية دفعة واحدة، لتكون المشاركة الأكبر.

ويخوض المنتخب الوطني تحترقيادةوالفرنسي باتريس بوميل، مهمة صعبة أمام مالي بعد التعادل ذهابا بهدف لمثله في مراكش، إلا أن العناصر الوطنية تطمع في إحداث المفاجأة واقتناص بطاقة التأهل من باماكو خاصة مع تواجد الثلاثي المميز من المنتخب الأول يوسف النصيري ونصير مزراوي وأشرف حكيمي.

ويأمل منتخب الجزائر في تجاوز عقبة غانا بعد تعادل مثير في أكرا بهدف لكل منهما، ليبقى الفوز بأي نتيجة كافيا لصعود الخضر إلى البطولة بقيادة المدرب لودوفيتش باتيلي ومع انضمام الثنائي المحترف هشام بوداوي وفريد الملالي.

وتلقى منتخب تونس هزيمة مريرة في الكاميرون بهدف نظيف، لكن نسور قرطاج يأملون تصحيح الأوضاع والتأهل في اللقاء الذي يقام بملعب رادس. ويتطلع منتخب السودان إلى استكمال مغامرته بعدما فاز على نسور نيجيريا بهدف نظيف ذهابا، ويخرج لمواجهة صعبة في مدينة أسابا.

09/09/2019 على الساعة 22h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360