استمارة البحث

مباشر
أحمد أحمد فيفا
© حقوق النشر : Dr

انفانتينو يسحب ثقته من الكاف بحضور أبرز الأندية الإفريقية

11/09/2019 محمد بلعودي على الساعة 23h00

حصل جوفاني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، على تفويض من الكاف وممثلي أبرز الأندية الإفريقية، الذين حضروا اجتماعا خاصا مع رئيس الفيفا بمقر الكاف بمصر، من أجل الإشراف على مشاريع تطوير كرة القدم بالقارة الإفريقية.

ودعا رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 16 فريقا من القارة الأفريقية لحضور اجتماع بمقر الكاف، خصص للحديث عن تطوير كرة القدم الإفريقية، لتتجاوز المشاكل التي تعاني منها.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي سيشرف فيها رئيس الاتحاد الدولي شخصيا على مشاريع تطوير كرة القدم بالقارة السمراء، الأمر الذي يؤكد عدم رضاه على الوضع داخل الاتحاد الإفريقي، وطريقة اشتغال مسؤوليه.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم عقد الاجتماع بحضور أبرز ممثلي الأندية الإفريقية، لمناقشة الوضع العام لكرة القدم الإفريقية، بعد المشاكل التي شهدها نهائي دوري عصبة الأبطال الإفريقية، إذ قرر رئيس الفيفا، وضع مخططات لإصلاح منظومة الكاف على مستوى المسابقات الخاصة بالأندية والمنتخبات، إلى جانب إصلاح منظومة التحكيم، وسوق الانتقالات، لتفادي المشاكل التي تشهدها أغلب الأندية الإفريقية مع لاعبيها الأجانب، الأمر الذي يضطر معه اللاعبون إلى وضع شكايات بالفيفا.

وكان انفانتينو قد عقد اجتماعا مصغرا مع أحمد أحمد، وسامورا الأمين العام للفيفا، بحضور معاد حجي، الكاتب العام للفيفا، لتقييم فترة إشراف سامورا على الوضع بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قبل أن يقرر رئيس أعلى جهاز تسييري لكرة القدم دعوة رؤساء أبرز الأندية الإفريقية لعقد اجتماع معه.

11/09/2019 على الساعة 23h00 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360