استمارة البحث

مباشر
المزواري
© حقوق النشر : Dr

خروج مهين للعرب من الاقصائيات الافريقية للأولمبيين

12/09/2019 خليل أبوخليل على الساعة 09h32

‎أسفرت مباريات مرحلة التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا تحت 23 عاما، فشل المنتخبات العربية الأربعة، وهي المغرب، والجزائر ، والسودان ثم تونس، في التواجد رفقة المنتخب المصري بالبطولة الافريقية تحت 23 عاما المؤهلة بدورها إلى أولمبياد طوكيو 2020،

‎وتمكنت 7 منتخبات إفريقية من حجز مقعد لها رفقة المنتخب المصري، التي ستستضيف المسابقة المذكورة، بعد انتهاء مرحلة التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا تحت 23 عاما، لتتواجد في مصر بالبطولة المؤهلة بدورها إلى أولمبياد طوكيو 2020.

‎وسيغيب العرب عن كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة، بعد أن ودعت منتخبات شمال إفريقيا المغرب، وتونس ثم الجزائر  والسودان، المسابقة، ليكون تمثيل العرب ممثلا بالمنتخب المصري، باعتباره مستضيفا للمنافسات ، الذي لم يشارك من الأساس في المرحلة الماضية. وسيتم تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى مجموعتين كل مجموعة تضم 4 منتخبات، ويصعد عبر البطولة القارية 3 منتخبات إلى دورة الألعاب الأولمبية.

‎وتأهلت إلى البطولة القارية منتخبات: الكاميرون، غانا، مالي، كوت ديفوار، زامبيا، نيجيريا وجنوب أفريقيا بجانب مصر. ومن المنتظر، أن يعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، عن موعد إجراء القرعة الخاصة بالبطولة خلال الأيام القادمة بعد نهاية التصفيات.

‎وكان المنتخب الأولمبي الغاني كان آخر المنتخبات المتأهلة بعدما تفوق على الجزائر بهدف نظيف، في إياب الدور الأخير من التصفيات. وكانت مباراة الذهاب في غانا قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، إلا أن الجزائر لم تفشل في الحفاظ على آمال التأهل وسط جماهيرها لتفقد فرصة الترشح.

12/09/2019 على الساعة 09h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360