استمارة البحث

مباشر
 رضوان جيد،
© حقوق النشر : Dr

اتهامات خطيرة من الهلال السوداني للكاف ورضوان جيد

29/01/2020 le360 على الساعة 18h00 | تحديث 29/01/2020 على الساعة 18h04

أكد حسن علي عيسى، الأمين العام لنادي الهلال السوداني، الحكم المغرب رضوان جيد، المعين لإدارة مباراة فريقه أمام الأهلي المصري، برسم الجوولة السادسة من دور المجموعات لمسابقة دورس أبطال إفريقيا لكرة القدم، أنه يشتغل ضمن الاتحاد المصري.

وفتح المسؤول السوداني النار على الاتحاد الأفريقي، بسبب تعيين المغربي رضوان جيد لإدارة هذه المباراة.، إذ قال في حوار مع برنامج مساء الأنوار: "اعترضنا بشكل مبدئي على حكم المباراة".

وأكد قائلا: "الكاف دائما يسند المباريات المفصلية للهلال لـ3 حكام بعينهم من بينهم رضوان جيد وحكم آخر جزائري لا أريد ذكر اسمه".

وتابع :"ومثال على ذلك مباراة النجم الساحلي السابقة التي أسندها الاتحاد الإفريقي لحكم جزائري وعين منسق للمباراة من المغرب".

وأشار قائلا: "الاتحاد الإفريقي يريد أن يسند إدارة مبارياته الهامة لحكام من إقليم المغرب العربي، ولا يريد ألا تخرج المنافسة على بطولاته من هذا الإقليم".

وتابع: "أين حكام وسط وغرب وجنوب إفريقيا من إدارة مباريات الهلال السوداني".

وقال: "رضوان جيد أدار مباراة لنا في النسخة الماضية من بطولة الكونفدرالية ضد النجم الساحلي واحتسب ضدنا 3 ركلات جزاء ولم يحتسب لنا واحدة".

وزاد : "كما أنه يعمل مع الاتحاد المصري ضمن اتفاقية بين مصر والغرب لتبادل الحكام وأدار مباراة بين إنبي وبيراميدز".

وأضاف: "أرسلنا اعتراضا للاتحاد الإفريقي على تعيين هذا الحكم ولم يصلنا الرد، ولكننا ننتظر أن يرد الكاف علينا".

وتابع: "يجب أن يعلم المسؤولين عن الاتحاد الإفريقي أن دولة السودان من ضمن 3 دول مؤسسين للكاف وأول رئيس للاتحاد كان من السودان".

وختم تصريح قائلا: "الهلال يعمل بشكل جيد وشيد ملعب رائع وهو الجوهرة الزرقاء من أجل الارتقاء بالبنية التحتية، ولكن تأتي حكام بصافرة مسروقة تهدم كل ما نبنيه".

29/01/2020 على الساعة 18h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360