استمارة البحث

مباشر
رونار
© حقوق النشر : Dr

فيديو: رونار يهنئ المسلمين بحلول رمضان بالعربية

24/04/2020 صلاح مغاني على الساعة 18h00

تقدم الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب السعويد لكرة القدم، بالتهنأة للمسلمين، بمناسبة حلول شهر رمضان،الذي يتزامن والحضر الصحي المفروض بسبب الخوف من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونشر المدرب الفرنسي في فيديو عبر صفحته الخاصة على الموقع الاجتماعي "تويتر، تحدث فيه باللغة العربية، إذ تمنى رمضان كريم لكل المسليم وموفور الصحة والسعادة.

وكان المدرب السابق للمنتخب الوطني والمدرب الحالي للمنتخب السعودي، قام باستحضار مجموعة من الذكريات التي جمعته بمنتخب الأسود، طيلة إشراف على تداريبه لأربعةسنوات، مؤكدا، أنه عاش لحظات جميلة بعدما قاده للمشاركة في نهائيات كأس العالم بروسيا بعد أن غاب عنها طيلة 20 سنة كاملة .

وكشف الناخب الوطني الأسبق في حوار عبر تقنية "المباشر" على مواقع التواصل الاجتماعي، أن المغاربة شعب مهووس بكرة القدم، ويحبون الحديث في شؤون المستديرة الصغيرة في الشارع والمقهى، ومحاولة تقديم الحلول الممكنة، لرؤية منتخب متكامل.

وأوضح رونار  أنه يحتفظ بذكريات غير سارة، عاشها في نهائيات كاس العالم الماضية، وتحديدا في مباراة الأسود ضد نظيره البرتغال، والتي خسرها  رفقاء حكيم زياش، بشكل غريب، نتيجة قرارات تحكيمية ظالمة، أثارت كثيرا من الجدل، وتسببت في شعوره بالحسرة والآسى ، خاصة وأنها شهدت حضورا جماهيريا مغربيا لافتا ورددت  النشيد الوطني قبل انطلاق المواجهة، ما أذكى حماسة اللاعبين وأثر فيه بشكل كبير، بحسب تعبير  رونار.

وتابع المدرب الفرنسي : " من الأشياء الإيجابية تعرفت على أشخاص جيدين، ولاعبين رائعين، رغم أننا أكملنا المغامرة بشكل سيء في المونديال، لكن هذه هي سنة الحياة، ولا بد لنا من الوصول للحظة التي يجب عليك المرور فيها لمرحلة أخرى".

24/04/2020 على الساعة 18h00 صلاح مغاني

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360