استمارة البحث

مباشر
سالمون كالو
© حقوق النشر : Dr

إيقاف نجم إفريقي مخضرم إلى نهاية الموسم

05/05/2020 le360 على الساعة 23h20

ردّت إدارة نادي هيرتا برلين الألماني، الإثنين، بِصرامة على لاعبها الإيفواري سالومون كالو، بِسبب “تهوّره”. وأوقفته قبل نهاية الموسم الجاري.

وظهر المهاجم سالمون كالو عبر شريط الفيديو، حسب موقع "الشروق أولاين" يسخر من طبيب فريق هيرتا برلين، وفحص الكشف عن الإصابة بِفيروس “كورونا”، وأيضا من إدارة النادي الألماني، حيث قال إنها دفعت له المستحقات المالية، رغم أن المنافسات الكروية مُتوقّفة منذ منتصف مارس الماضي، بِسبب تفشّي جائحة “كورونا”. كما تُبرزه صور شريط الفيديو في الرّابط الإلكتروني المُدرج أدناه.

واستعمل كالو بعض العبارات الإسلامية مثل “السلام عليكم” (ليس لِإلقاء التحية) و”ربّنا”، ما يمنح فرصة لِمتطرّفي المجتمعات الغربية للتهجّم على المسلمين، ووصفهم بـ “المتهوّرين” و”غير الإنسانيين”. كما أساء استخدام التكنولوجيا (الهاتف المحمول)، وهو ما يُذكّر بِأفكار العلامة مالك بن نبي (رحمه الله)، حول نظرة شعوب العالم الثالث للتقنية والتوظيف الخاطئ لها.

ورغم اعتذاره لِمسؤولي فريقه هيرتا برلين، إلى أن إدارة النادي الألماني لم تعطف على كالو، وردّت بِقسوة القانون، حيث أنهت موسم اللاعب الدولي الإيفواري قبل الآوان.
وتأسّفت إدارة نادي هيرتا برلين الألماني في بيان لها، لِلجوء لاعب كبير ومخضرم إلى مثل هذه التصرّفات، في ظرف خطير يُهدّد حياة البشر. عِلما أن كالو سبق له إحراز لقب بطولة إنجلترا عام 2010 مع فريق تشيلسي، وكأس أمم إفريقيا 2015 مع منتخب كوت ديفوار، فضلا عن تتويجات أخرى غالية.

ويرتدي سالمون كالو (34 سنة) زيّ فريق هيرتا برلين منذ صيف 2014، ضمن عقد تنقضي مدّته في الـ 30 من جوان المقبل. ما يعني نهاية مشواره مع النادي الألماني.

05/05/2020 على الساعة 23h20 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360