استمارة البحث

مباشر
عجلة كرة القدم الآسيوية تقترب من الدوران
© حقوق النشر : Dr

عجلة كرة القدم الآسيوية تقترب من الدوران

03/06/2020 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 15h16

اقتربت عجلة دوري أبطال آسيا في كرة القدم من الدوران لكن يتعين عليها انتظار استئناف البطولات المحلية، بحسب ما ذكر الأمين العام للاتحاد القاري الماليزي دايتو ويندسور جون دلوكالة فرانس برس.

وبدأت بعض بطولات كرة القدم في العالم باستئناف نشاطها إثر توقف بدأ في مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، لكن معظم الدوريات لا يزال متوقفا حتى الآن.

وقال الأمين العام للاتحاد الآسيوي "نحن نقترب من عودة كرة القدم".

لكنه أضاف بشأن المسابقة القارية "يجب أن ننتظر أولا عودة كل الدوريات المحلية".

وعُلّقت جميع مباريات دوري أبطال آسيا والمسابقة الرديفة للأندية، كأس الاتحاد الآسيوي، الى مباريات المنتخبات في تصفيات كأس العالم والألعاب الاولمبية، بسبب "كوفيد-19".

ومن الدول الـ12 الممثلة في دوري الأبطال، كانت كوريا الجنوبية الوحيدة تعود الى الملاعب، فيما تعود أربعة بطولات أخرى في يونيو ويوليوز، ومن المقرر ان يعود الدوري التايلاندي في شتنبر.

وقال جون ان الاتحاد القاري "لا يزال في مفاوضات" حول موعد الاستئناف، رافضا تحديد أي تاريخ لذلك.

وتوقف دوري أبطال آسيا قبل أربع مراحل على نهاية دور المجموعات الذي يشارك فيه 32 فريقا.

وكان مقررا إقامة نهائيي دوري الأبطال وكأس الاتحاد في نونبر المقبل.

وعما اذا كان الاتحاد القاري سيعمد إلى تغيير شكل ونظام البطولتين على غرار إقامة مباراة واحدة في الادوار الاقصائية بدلا من ذهاب واياب لتفادي انتقال العدوى، قال جون ان المحادثات لا تزال مستمرة.

تابع "ندرك أن اصحاب المصلحة، من بينهم المشجعون الشغوفون والرعاة الأوفياء، يتوقون لعودة المسابقات الآسيوية".

أضاف "لاعبونا أيضا متحمسون للعودة الى الملعب لامتاع الجماهير. لكن كما كرّر الاتحاد الآسيوي منذ بداية هذه الجائحة، فإن صحة الجميع تبقى الأولوية القصوى".

- دوري الأبطال قبل مونديال الأندية -

بموازاة ذلك، أعلن الاتحاد القاري في بيان ان "جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء اتفقت على المبدأ الأساسي من أجل إيجاد أفضل الطرق لاستكمال المباريات المتبقية من دوري أبطال آسيا 2020، وذلك خلال اجتماعين الكترونيين منفصلين عقدا يوم الأربعاء بتنظيم من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم".

وشاركت في الاجتماعات الاتحادات الوطنية في كل من أستراليا والصين واليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا وتايلاند عن منطقة شرق آسيا، وإيران والعراق وقطر والسعودية والإمارات وأوزبكستان عن منطقة غرب آسيا.

أضاف ان الاتحادات الوطنية أكدت التزامها بالموافقة على نظام المنافسة والإطار الزمني للمباريات البالغ عددها 99 مباراة في أسرع وقت ممكن.

واقترح الاتحاد القاري سلسلة خيارات لاستكمال دوري أبطال آسيا "قبل انطلاق كأس العالم للأندية المقررة في قطر خلال شهر دجنبر المقبل"، بعد الأخذ في الاعتبار قيود السفر والحواجز الطبية، والتي تختلف بحسب مناطق قارة آسيا.

وبعد الاطلاع على الملاحظات المقدمة من ممثلي الاتحادات الوطنية خلال الاجتماعات، "سوف يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتقديم مقترح نظام ومواعيد لمسابقات الأندية، كي يتم عمل مراجعة أخيرة عليها، ثم سيتم تقديم مقترح إلى لجنة المسابقات في الاتحاد من أجل المصادقة عليه".

واضاف الاتحاد الآسيوي انه يعقد اجتماعات الكترونية مع الاتحادات الوطنية المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي، من أجل المصادقة على نظام استكمال البطولة بنجاح لهذا العام، وتم عقد الاجتماع الأول أمس الثلاثاء مع اتحادات منطقة غرب آسيا، على ان تقام هذا الأسبوع مباحثات إضافية مع مناطق جنوب ووسط وشرق آسيا و"آسيان".

03/06/2020 على الساعة 15h16 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360