استمارة البحث

مباشر
مالانغو
© حقوق النشر : Dr

الكاف تضع 4 سيناريوهات جديدة لمنافسات دوري الأبطال والكونفيدرالية

03/06/2020 le360 على الساعة 21h00

كشفت الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، عن برنامجها لكل من مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، للموسم الرياضي القادم، والتي حددت شهر أكتوبر القادم كموعد لانطلاقها.

وحددت الكاف، فترتين للأندية من أجل قيد اللاعبين، حيث ستكون الفترة الأولى بين 1 و20 شتنبر، وستكون الفترة الثانية بين 21 و31 شتنبر، وهي الفترة الخاصة بقيد اللاعبين الذين سيشاركون في دور المجموعات، كما تقترح الكاف إلغاء غرامات تسجليل اللاعبين المتأخرين على أن تنتهي فترة القيد مع نهاية شهر شتنبر.

وترغب الـ”الكاف” في إنهاء المسابقات القارية على أبعد تقدير في الأيام الأولى من شهر يونيو 2021، وتحديدا قبل بداية تواريخ الفيفا الدولية والتي تتزامن مع يورو 2021، ولذلك قررت 4 سيناريوهات لسير البطولة كالتالي:

سيناريو 1: إلغاء الدور التمهيدي الثاني لنسخة دوري الأبطال، والذي سيمكن من إنهاء المسابقة خلال شهر ماي 2021، لكن هذا القرار قد يضعف حسب (الـ”كاف”) من مردود كأس الكونفيدرالية، التي تعتمد على الفرق المهزومة في دور التمهيدي الثاني في دوري الأبطال، لرفع مستواها التنافسي.

إلغاء أدوار ربع النهائي من المسابقات القارية، حيث ستمكن هذه الخطوة من إنهاء الموسم قبل النافذة الدولية، وفي حال اتخاذ هذا القرار ستتأهل 4 فرق المتصدر لمجموعاتها، من أجل إجراء دور نصف النهائي، على أن يتم تهديد موعد مباراة النهاية قبل نهاية شهر ماي 2021.

سيناريو 3: إجراء مباريات نصف النهائي والنهائي في بلد يتم تحديده مسبقا، على أن تجرى مباريات النصف من مباراة واحدة فاصلة، من أجل إنهاء المسابقة في المدة الزمنية المحددة.

سيناريو 4: عدم إجراء أي تغيير على المسابقتين، ولعب النهائيات بعد انتهاء فترة التوقف الدولي والتي تتزامن مع نهائيات كأس أمم أوروبا 2021.

03/06/2020 على الساعة 21h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360