استمارة البحث

مباشر
إيطاليا
© حقوق النشر : Dr

الموعد والقنوات الناقلة لمباراة إيطاليا ضد تركيا في افتتاح بطولة أمم أوروبا

11/06/2021 le360 على الساعة 15h32

تتجه الأنظار مساء اليوم الجمعة 11 يونيو 2021، إلى ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما، لمتابعة اللقاء المرتقب بين تركيا وإيطاليا، في افتتاح بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) والتي تقام في 12 دولة أوروبية.

وستقام المواجهة المذكورة على أرضية  ملعب الأولمبيكو في إيطاليا، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى بالبطولة، بداية من الساعة السابعة بتوقيت غرينتش الثامنة بتوقيت المغرب، عبر قناة بي إن سبورتس ماكس 1 و2 بصوت المعلق الجزائري، حفيظ دراجي.

وتستكمل منافسات الجولة الأولى للمجموعة بمواجهة ويلز ضد سويسرا، غدًا السبت.

يشهد التاريخ على تفوق واضح للمنتخب الإيطالي في مواجهاته ضد تركيا، في ظل عدة مواجهات بدأت عام 1962 بتصفيات كأس الأمم الأوروبية، وفاز المنتخب الإيطالي بنتيجة 6/0 ثم 1/0.

وتقابل المنتخبان في تصفيات كأس العالم 1974 وتعادلا 0/0، كما فاز المنتخب الإيطالي 1/0.

وتفوق الأزوري بنتيجة 2/0 و5/0 في تصفيات أولمبياد موسكو 1980، ثم كانت المواجهة الوحيدة بين المنتخبين في بطولة كأس الأمم الأوروبية، وذلك في نسخة 2000، وفاز الأزوري بنتيجة 2/1.

وكانت آخر مواجهة بين المنتخبين وديًا، عام 2006 وانتهت بالتعادل 1/1.

يسعى منتخب تركيا لتحقيق مفاجأة في افتتاح اليورو، وتقديم نتيجة إيجابية في بداية مشوار المجموعة الأولى.

ويراهن المنتخب التركي على حماسه المعتاد، من أجل إحراج الأزوري في عقر داره. وتطرّق المدرب شينول جونيش، المدير الفني لمنتخب تركيا في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، إلى شعوره بالفخر بخوض المباراة الافتتاحية لليورو.

وأكد شينول، أن منتخب بلاده يخوض اللقاء الافتتاحي لليورو لأول مرة في تاريخه، ويدرك تماما قوة إيطاليا، ولكنه يسعى لتقديم عرض جيد ضد الأزوري في عقر داره.

ويضع المنتخب التركي رهانه على تألق صانع الألعاب هاكان كالهانغولو، نجم ميلان الإيطالي، والذي يعرفه نجوم الأزوري جيدًا. ويراهن شينول على طريقة 4/5/1 واللعب المتوازن، بين غلق المساحات والتقدم بهجمات معاكسة سريعة.

وتضم التشكيلة المتوقعة للمنتخب التركي، حارس المرمى أورجان تشاكير، وأمامه رباعي خط الدفاع: ميريح ديميرال نجم يوفنتوس الإيطالي، وكاغلار سويونكو لاعب ليستر سيتي الإنجليزي، ومحمد زكي سيلك ظهير أيمن ليل الفرنسي، وأوموت ميراش ظهير أيسر لوهافر الفرنسي.

ويقود خط الوسط: أوكاي يوكوشلو لاعب وسط وست بروميتش الإنجليزي، وبجواره أوزان توفان لاعب وسط فنربخشة، وصانع الألعاب كالهانغو نجم ميلان، وعلى الأطراف: يوسف يازيسي نجم ليل الفرنسي، وكينان كارمان جناح فورتونا دوسلدورف الألماني.

ويقود هجوم منتخب تركيا: اللاعب يوراك يلماز نجم ليل بطل الدوري الفرنسي، والذي يضم 3 لاعبين في التشكيلة التركية التي يعتمد عليها المدرب شينول، والذي يملك بعض البدائل، مثل: أوزان كاباك مدافع ليفربول الإنجليزي، وسينغيز أوندير نجم روما الإيطالي، وأوركون كوكو لاعب فينورد الهولندي.

يبحث منتخب إيطاليا عن بداية قوية في افتتاح مسيرته باليورو، رغم خروج الثنائي لورينزو بيليغريني، وستيفانو سينسي بسبب الإصابة، قبل انطلاق البطولة القارية.

وقال روبرتو مانشيني، المدير الفني للأزوري في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء، إنه يسعى لتحقيق المعادلة الصعبة بين الأداء الجميل والكرة الجماعية المميزة، وتحقيق النتائج التي تساعد المنتخب الإيطالي على مواصلة مشواره والمنافسة على اللقب.

وشدد مانشيني على أهمية ضربة البداية، لاكتساب الثقة، مؤكدًا أن المنتخب التركي لا يستهان به ويملك قوامًا من النجوم المميزين.

ويراهن المنتخب الإيطالي على تشكيلته التي تضم الحارس جيانلويجي دوناروما، نجم ميلان، وأمامه الرباعي: ليوناردو بونوتشي، وجورجيو كيليني ثنائي دفاع يوفنتوس، وأليساندرو فلورينزي ظهير أيمن باريس سان جيرمان الفرنسي، والعائد إلى روما، بجانب الظهير الأيسر ليوناردو سبينازولا نجم روما في الخط الخلفي.

ويقود خط الوسط: جورجينهو نجم تشيلسي الإنجليزي، وبجواره مانويل لوكاتيلي نجم ساسولو، ونيكولو باريلا صانع ألعاب إنتر ميلان، وفي الهجوم الثلاثي: لورينزو إنسيني نجم نابولي، وشيرو إيموبيلي نجم لاتسيو، ودومنيكو بيراردي نجم ساسولو.

11/06/2021 على الساعة 15h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360