استمارة البحث

مباشر
safsafi
© حقوق النشر : Dr

بطولة إيطاليا: استمرار النقل على "يوتيوب" للشرق الأوسط وشمال إفريقيا

05/02/2022 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 16h32

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم الجمعة عن استمرارها في النقل المجاني لمباريات "سيري أ" عبر قناتها على "يوتيوب" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حصراً، وذلك لعدم وجود ناقل رسمي هناك.

وأطلقت رابطة الدوري الإيطالي قناتها المجانية على "يوتيوب" في غشت الماضي بعد انتهاء عقدها مع شبكة "بي إن سبورتس" القطرية. وكانت تبث خمس مباريات من كل مرحلة بشكل مجاني في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفي بيانها أمس الجمعة، قالت الرابطة إنه ابتداء من المرحلة الرابعة والعشرين المقررة بين السبت والإثنين، وحتى نهاية الموسم "سيتم نقل المباريات العشر لكل مرحلة من +سيري أ+ حصراً لمنطقة الشرق الأوسط-شمال إفريقيا".

وقررت رابطة الدوري الإيطالي الاستمرار بالنقل المجاني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا لأنها لم تجد مشترٍ لحقوق البث التلفزيوني في هذه المنطقة.

وأفادت الرابطة في 13 يناير عن عدم وجود "عروض مناسبة" للحصول على الحقوق التلفزيونية لنقل المباريات في هذه المنطقة، وأعلنت في بيان أنها ستستمر بث "مباريات دوري الدرجة الأولى الإيطالي وكأس إيطاليا بشكل مجاني لهذه المنطقة عبر قناتنا على يوتيوب".

وكانت "بي إن سبورتس" صاحبة الحق الحصري لنقل الدوري الإيطالي في هذه المنطقة حتى الموسم الماضي، لكنها لم تجدد العقد بسبب النزاع القانوني بين المجموعة القطرية والسعودية التي تتهمها الشبكة الرياضية بدعم نظام بث غير قانوني عبر الأقمار الصناعية، يطلق عليه اسم "بي أوت كيو".

وفي يونيو 2020، انتقدت "بي إن" الشراكة بين رابطة الدوري الإيطالي والمملكة العربية السعودية التي استضافت الكأس السوبر الإيطالية عامي 2018 و2019 بعدما أقيمت نسختا 2014 و2016 في العاصمة القطرية الدوحة.

وبحسب الموقع المتخصص "كالتشو فينانتسا"، دفعت "بي إن سبورتس" حتى الموسم الماضي قرابة 112 مليون يورو سنوياً مقابل حقوق نقل الدوري الإيطالي، أي قرابة ثلث إجمالي الدخل الناتج عن حقوق نقل مباريات "سيري أ" خارج إيطاليا.

05/02/2022 على الساعة 16h32 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360