استمارة البحث

مباشر
إنتر
© حقوق النشر : Dr

بطولة إيطاليا: الخطأ ممنوع على إنتر في مواجهة امبولي

05/05/2022 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 14h32

يدرك إنتر أن الخطأ ممنوع عندما يستضيف إمبولي، أحد فرق وسط الترتيب في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من بطولة ايطاليا لكرة القدم، إذا ما أراد الإبقاء على آماله في الاحتفاظ باللقب.

وانحصر الصراع منطقيا بين قطبي مدينة ميلانو، حيث يتصدر ميلان بفارق نقطتين عن إنتر بطل الموسم الماضي قبل ثلاث مراحل من نهاية الدوري، كما ان هوية الفرق الأربعة المتأهلة هي بالاضافة الى قطبي ميلانو، كل من نابولي ويوفنتوس.

ويعول إنتر، الذي يخوض نهائي كأس ايطاليا ضد يوفنتوس في 11 أبريل الجاري، على سجله القوي على أرضه هذا الموسم حيث حصد 39 نقطة في 17 مباراة وهو الافضل بين جميع فرق الدوري.

لكن امبولي في المقابل، حصد 21 نقطة في 17 مباراة خارج ملعبه وخسر 6 من اصل 17 خاضها بعيدا عن قواعده وهي نسبة أكثر من جيدة نظرا لاحتلاله المركز الرابع عشر.

واذا كان امبولي خسر مباراته الاخيرة ضد تورينو 1-3، فإنه حقق فوزا لافتا على نابولي الثالث 4-2 الشهر الماضي ما ابعد الاخير نظريا عن المنافسة على اللقب.

لكن التاريخ يقف الى جانب إنتر في هذه المواجهة لانه فاز على امبولي في اخر ثماني مباريات جمعت بينهما اخرها 2-صفر ذهابا.

وكان إنتر وضع الموسم الماضي حدا لسيطرة يوفنتوس على لقب السكوديتو تسع مرات تواليا.

ولا يزال إنتر يملك فرصة احراز الثنائية المحلية علما انه احرز لقب مسابقة الكأس للمرة الاخيرة عام 2011. لكنه فقد زمام الامور في الدوري بعد خسارته المفاجئة في مباراة مؤجلة امام بولونيا 1-2 الاسبوع الماضي كانت كفيلة في حال فوزه في وضعه في الصدارة بفارق نقطة عن جاره.

في المقابل، يحل ميلان الساعي الى التتويج باللقب للمرة الاولى منذ عام 2011 ضيفا على فيرونا الأحد.

وعانى ميلان في حسم اخر مباراتين له، فانتظر الوقت بدل الضائع للتغلب على مضيفه لاتسيو 2-1 بفضل هدف ساندرو تونالي، ثم اواخر مباراته على ارضه ضد فيورنتينا ليخرج فائزا بهدف سجله البرتغالي رافايل لياو.

وعلى غرار جاره، سيكون الخطأ ممنوعا على ميلان خصوصا أنه قد يجد نفسه في المركز الثاني كون إنتر يلعب قبله بيومين.

ويعي ميلان بدوره جيدا أهمية النقاط الثلاث أمام فيرونا خصوصا وأنه تنتظره مباراة قمة في المرحلة المقبلة امام أتالانتا قبل أن يختم موسمه بمواجهة مضيفه ساسوولو في اختبار لا يخلو من صعوبة.

في المقابل، يحل انتر ميلان يحل ضيفا على كالياري قبل أن يختم موسمه على ارضه وبين جماهيره ضد سمبدوريا.

في المقابل، يحل يوفنتوس الذي ضمن المشاركة في دوري الابطال ضيفا على جنوى الذي يكافح من اجل البقاء ضمن اندية النخبة حيث يحتل المركز قبل الاخير متخلفا بفارق 3 نقاط عن كالياري اخر الناجين في الوقت الحالي.

وتبدو مهمة يوفنتوس سهلة على الورق في مواجهة فريق لم يفز سوى 3 مرات هذا الموسم وهو أسوأ سجل في تاريخ الدوري في الدرجة الاولى. ويتواجد جنوى في دوري النخبة منذ عام 2007.

اما يوفنتوس ففاز في مبارياته الثلاث الاخيرة في مختلف المسابقات بينها انتصاره على فيورنتينا الذي سمح له ببلوغ نهائي كأس ايطاليا.

ويحل نابولي ضيفا على تورينو السبت على أمل مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثاني تواليا بعد خسارتين وتعادل، والـ21 هذا الموسم من أجل الاحتفاظ بالمركز الثالث على أقل تقدير كون الفارق بينه وبين يوفنتوس الرابع نقطة واحدة.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي ساسوولو مع أودينيزي، ولاتسيو مع سمبدوريا، وسبيتسيا مع أتالانتا، وفينيتسيا مع بولونيا، وساليرنيتانا مع كالياري، وفيورنتينا مع روما.

05/05/2022 على الساعة 14h32 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360