استمارة البحث

مباشر
نابولي
© حقوق النشر : Dr

نابولي يسحق يوفنتوس بخماسية ويبتعد في صدارة الدوري الايطالي

13/01/2023 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 23h00 | تحديث 13/01/2023 على الساعة 23h00

حقق نابولي فوزاً ساحقاً على ضيفه يوفنتوس 5-1 الجمعة وابتعد في الصدارة بفارق 10 نقاط عن اقرب مطارديه، وذلك في افتتاح منافسات المرحلة 18 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتناوب على تسجيل خماسية نابولي النيجيري فيكتور أوسيمهن هدفين (14 و65)، والجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا (39)، والكوسوفي أمير رحماني (55) والمقدوني الشمالي اليف الماس (72). وسجل للفريق الخاسر الارجنتيني أنخل دي ماريا (42).

وعزز نابولي صدارته برصيد 47 نقطة، مبتعداً بفارق 10 نقاط عن ميلان، حامل اللقب، الذي يحلّ ضيفاً على ليتشي السبت، فيما تجمد رصيد يوفنتوس عند 37 نقطة في المركز الثالث وبات تحت تهديد إنتر الذي يستضيف فيرونا السبت أيضاً.

ودفع مدرب النادي الجنوبي لوتشانو سباليتي بالثلاثي أوسيمهن وماتيو بوليتانو وكفاراتسخيليا في الخط الأمامي.

في المقابل، ومع غياب هداف يوفنتوس الصربي دوشان فلاهوفيتش للاصابة، ملأ مويز كين والتشيكي أركاديوش ميليك الفراغ حيث عاد الأخير لمواجهة فريقه السابق للمرة الاولى بعد أن لعب له بين 2016 و2022.

كما افتقد يوفنتوس لجهود الفرنسي بول بوغبا وليوناردو بونوتشي والكولومبي خوان كوادرادو للاصابة.

سريعاً جسّ أوسيمهن نبض يوفنتوس، اذ بعد 13 دقيقة من صافرة البداية سدد كرة التقطها الحارس البولندي فويتشيتش تشيزني، قبل أن يهز شباك الاخير بعد دقيقتين اثر تمريرة هوائية من بوليتانو على الجهة اليمنى، تابعها كفاراتسخيليا أكروباتية بقدمه اليمنى صدها الحارس على يساره، واكملها المهاجم النيجيري رأسية في الشباك.

وفي خضم ضغط النادي الجنوبي، سدد بطل العالم الأرجنتيني دي ماريا كرة من 25 متراً بعدما قطع كرة لرحماني اصطدمت بالعارضة (21)، قبل أن يضاعف كفاراتسخيليا النتيجة لأفضل خط هجوم (42) بمواجهة أفضل خط دفاع (10) بعد كرة رأسية خاطئة من البرازيلي بريمر داخل منطقة الجزاء، قطعها أوسيمهن وارسلها إلى الجورجي الذي خدع الحارس بتسديدة بينية بقدمه اليمنى (39)، في سابع أهدافه في الدوري هذا الموسم.

ولم يكد نابولي يحتفل بالهدف، حتى اهتزت شباكه بهدف تقليص الفارق عبر دي ماريا بعد لعبة مشتركة بدأها مع مانويل لوكاتيلي ثم ميليك ليسدد يقدمه اليسرى على يمين الحارس أليكس ميريت (42)، ليعود الاخير وينقذ كرة من النيران الصديقة بعدما أخطا رحماني في تشتيتها وحولها إلى مرماه وكان لها الحرس بالمرصاد بحركة رائعة (45+2).

ولم يكد الحكم يطلق صافرة بداية الشوط الثاني، حتى وجه رحماني ضربة معنوية قوية لفريق "السيدة العجوز" بتسجيله الثالث بعد ركنية لعبها كفاراتسخيليا لتصل الكرة إلى علامة الجزاء تابعها الكوسوفي تسديدة قوية بقدمه اليمنى في الشباك (55).

وزج أليغري بالثنائي الأرجنتيني ليونيل باريديس وكين بدلاً من لوكاتيلي وميليك لتنشيط فريقه (58)، إلا أنه تلقى صفعة جديدة بالهدف الرابع لنابولي والثاني الشخصي للمهاجم أوسيمهن بعد خطأ من بريمر استغله كفاراتسخيليا على الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء وارسل كرة إلى رأس المهاجم النيجيري وضعها في الشباك (65).

وهو الهدف الثاني عشر لأوسيمهن في 14 مباراة في الدوري، ليعزز صدارته لترتيب الهدافين.

وتابع نابولي ضغوطه، مقابل تقهقر يوفنتوس الذي اهتزت شباكه للمرة الخامسة في هذه الامسية بهدف البديل الماس بعدما تخلص من الصربي فيليب كوستيتش داخل المنطقة وسدد كرة بدّل المدافع البرازيلي أليكس ساندرو اتجاهها لتستقر في شباك حارسه (72).

ويلعب السبت كريمونيزي مع مونتسا. وتستكمل مباريات المرحلة الأحد بلقاءات ساسوولو أمام لاتسيو، وأودينيزي مع بولونيا، وتورينو أمام سبيتسيا، وأتالانتا امام ساليرنيتانا، وروما أمام فيورنتينا.

وتختتم المنافسات الإثنين بلقاء إمبولي أمام سمبدوريا.

13/01/2023 على الساعة 23h00 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360