استمارة البحث

مباشر
توتي
© حقوق النشر : Dr

"الأسطورة" توتي.. يودع روما من أجل تحد جديد

27/05/2017 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 11h00

ستكون مباراة الأحد ضد جنوى، في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإيطالي عاطفية جدا بالنسبة لجمهور روما، لأن قائده الأسطوري فرانشيسكو توتي سيخلع بعدها القميص الذي كان بمثابة جلده الثاني طيلة 25 موسما، من أجل بدء مغامرة جديدة لم تعرف وجهتها.

وبما أن لكل شيء نهاية، قرر "ملك روما" أن يسدل الستار على مسيرته مع النادي الأوحد بالنسبة له، لأنه لم يعرف فريقا سوى روما الذي بدأ مشواره معه عام 1992 وخاض معه مباراته الأولى في الدوري حين كان في السادسة عشرة من عمره ضد بريشيا (2-صفر) في 28 مارس 1993.

ولم يكن توتي يعي حينها بأن الأعوام ستقوده لكي يصبح أسطورة "أولمبيكو"، وأفضل هداف في تاريخ روما (307 أهداف في جميع المسابقات و250 في الدوري) وأكثر اللاعبين مشاركة مع نادي العاصمة (785 مباراة بالمجمل و618 في الدوري).

ويختصر توتي علاقته بفريق العاصمة بكلمات مقتضبة لكنها مليئة بالدلالات: "أنا ولدت في روما، وأنتمي إلى مدينة روما، وأشجع نادي روما".

لكن هذه العلاقة ستنتهي بعد مباراة الأحد، وإن كان على أرضية الملعب وحسب، لأن هناك إمكانية بأن يواصل توتي مسيرته مع روما لكن في المكاتب حيث من المرجح أن يلعب دور المساعد للمدير الرياضي الإسباني رومان رودريغيز فيرديخو المعروف بـ"مونشي".

وأكد  صاحب 40 عاما، يوم أمس الخميس أن مباراة جنوى الأحد ستكون الأخيرة له مع فريق العاصمة الذي سيغادره "من أجل خوض تحد جديد" من دون تحديد وجهته، كاتبا في في حسابه على تويتر: "روما - جنوى الأحد 28 ماي 2017، سأرتدي قميص روما للمرة اللأخيرة".

وأضاف "من الصعب أن اختصر بكلمات ما تعنيه ألوان روما بالنسبة الي، أشعر فقط أن حبي لكرة القدم لن يمحى، وهذا شغفي. كرة القدم متجذرة في أعماقي، ولا استطيع التوقف عن ممارستها، إنها بمثابة غذائي. واعتبارا من الاثنين، سأكون جاهزا للرحيل (عن روما)، وأنا حاضر لخوض تحد جديد".

27/05/2017 على الساعة 11h00 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360