استمارة البحث

مباشر
بوفون
© حقوق النشر : Dr

الإقصاء ينهي مسيرة الأسطورة بوفون مع إيطاليا

14/11/2017 le360 على الساعة 09h32

لن يكتب للحارس العملاق، الإيطالي جيانلويجي بوفون، المشاركة السادسة على التوالي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، بعد خروج منتخب بلاده اليوم من تصفيات نسخة 2018، المقررة بروسيا يونيو المقبل، على يد المنتخب السويدي.

ويبلغ بوفون، أحد أشهر حراس المرمى على مدار كل العصور والأزمنة، من العمر 39 سنة، إذ أنه كان يمني النفس بختم مشواره الرياضي بمشاركة مونديالية، تجعل منه يحطم كل الأرقام، وأحد أكبر معمري كأس العالم في التاريخ.

وخلال مساره الرياضي، توج الحارس العملاق بالعديد من الألقاب، من ضمنها لقب كأس العالم عام 2006 بألمانيا رفقة المنتخب الإيطالي، ولقب بطول أوروبا للأمل عشر سنوات قبل ذلك.

ورفقة الأندية، توج بوفون بكأس الاتحاد الأوروبي للأندية رفقة بارما عام 1999، التي توج فيها أيضا بلقبي كأس إيطاليا، وكأس السوبر الإيطالي مع الفريق نفسه.

وبصحبة نادي السيدة العجوز، يوفنتوس، فاز الحارس الإيطالي بثمان ألقاب للدوري الإيطالي الممتاز، الكالتشيو، وبكأس إيطاليا لثلاث سنوات متتالية، وبكأس السوبر الإيطالي خمس مرات، فيما حصل على وصيف صاحب الكرة الذهبية لعام 2006.

وسبق لبوفون كذلك، أن فاز بلقب أفضل حارس في نهائيات كأس العالم 2006، وبلقب أفضل حارس في العالم لأربع مرات، وبالعدد نفسه، توج بلقب أفضل حارس في أوروبا، وكذلك بلقب جائزة الاتحاد الأوروبي لأفضل لاعب كرة القدم عام 2003.

وتوج بوفون أيضا بجائزة الاتحاد الأوروبي للعبة، لأفضل حارس لعامين آخرهما العام الماضي، وكذا بلقب أفضل حارس في الكالتشيو الإيطالي 11 مرة، وبلقب أفضل حارس في القرن الحادي والعشرين مقدم من طرف الجامعة الدولية لتاريخ وإحصائيات كرة القدم.

14/11/2017 على الساعة 09h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360