استمارة البحث

مباشر
باري
© حقوق النشر : Dr

ناديان إيطاليان يعلنان افلاسمها لهذا السبب

18/07/2018 le360 على الساعة 18h16

تلقت كرة القدم الإيطالية ضربة قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد 2018-2019، إذ أعلن ناديا باري وتشيزينا إفلاسهما خلال الأيام القليلة الماضية.

وشارك الفريقان في دوري الدرجة الثانية بالموسم الماضي، وكان باري قريبًا من الصعود لدوري الدرجة الأولى عبر دور فاصل، لكنه تلقى هزيمة أمام تشيتاديللا بددت أماله.

وتفاقمت صدمة جماهير النادي، الذي تأسس قبل 110 أعوام، إذ أغلق أبوابه بعد الإخفاق في إيجاد مشتر في الوقت المناسب، من أجل الالتزام بالموعد النهائي للتسجيل بدوري الدرجة الثانية، وكان ذلك أول من أمس الإثنين.

وكان مالك نادي ليدز يونايتد، أندريا رادريزاني، قريبًا من الاستحواذ على النادي، لكن لم يجر التوصل إلى اتفاق في الوقت المناسب.

وذكر موقع "فوتبول إيطاليا" أنه طبقا للقوانين الإيطالية، يمكن لرئيس بلدية مدينة باري أن يختار الآن مجموعة من المستثمرين للاستحواذ على النادي، الذي سيهبط بذلك إلى الدرجة الرابعة، وهي أعلى درجة لمسابقات دوري الهواة في إيطاليا.

وقال أنطونيو ديكارو رئيس بلدية باري: "إنه يوم سيء، ليس لكرة القدم فقط في باري، وإنما للمدينة بشكل عام، إنه يوم هزيمة، تعادل نحو ألف هزيمة على أرض الملعب، قدمنا كل المحاولات الممكنة، وربما أكون تجاوزت مهامي كرئيس بلدية.. حاولت باعتباري مواطنًا ومشجعًا أيضًا".

وكثيرًا ما نافس باري في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وصعد منه عدة أسماء لامعة في الماضي منهم لاعب المنتخب الإنجليزي السابق ديفيد بلات، الذي بدأ مسيرته الحافلة في الكرة الإيطالية من بوابة باري في 1991.

وكذلك لم يكن تشيزينا، الذي تأسس عام 1940، غريبًا عن دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وأعلن مجلس إدارته عن إفلاس النادي عبر بيان بموقعه الإلكتروني.

وذكر البيان: "يعلن تشيزينا أنه تقرر خلال اجتماع مجلس الإدارة، تقديم إعلان الإفلاس إلى هيئة الادعاء العام".

وتجدر الإشارة إلى أن نادي أفيلينو، المنافس بالدرجة الثانية أيضًا، يكافح من أجل الحصول على الاستثمارات اللازمة لتفادي المصير نفسه.

18/07/2018 على الساعة 18h16 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360