استمارة البحث

مباشر
توتي
© حقوق النشر : Dr

بعد 24 سنة.. الأسطورة توتي يغادر أسوار روما غاضبا

18/06/2019 رفيق الهنشير (صحافي متدرب) على الساعة 12h48

وضع اللاعب فرانشيسكو توتي حدا لمسيرته، أمس الإثنين 17يونيو مع دئاب روما، بعد مسيرة دامت لمدة 24 عاما، قبل أن يتولى مهام مدير الفريق بعد اعتزاله اللعب عام 2017، منتقدا مالكيه الأميركيين الذين اعتبر أنهم يريدون "إقصاء أبناء روما".

وفي مؤتمر صحفي من المجمع الرياضي "فورو ايتاليكو" وليس من مقر النادي الإيطالي، هنالك ما يؤشر إلى حجم الخلاف مع الإدارة وخصوصا الرئيس الأميركي لروما جيمس بالوتا، قال توتي، أرسلت "بريدا إلكترونيا لم أكن أتخيل أن أبعث به يوما ما: "تقدمت باستقالتي .

وبحسب ما قال توتي البالغ من العمر حاليا 42 عاما "ثمة العديد من الأمور التي دفعتني الى التفكير. لم يشركوني أبدا"، في إشارة الى عدم الأخذ برأيه في القرارات الإدارية والفنية، خصوصا مسألة المدرب وقرار التعاقد مع البرتغالي باولو فونسيكا الأسبوع الماضي، بينما كانت التقارير تشير الى أن توتي يفضل زميله المتوج معه بمونديال 2006 جينارو غاتوسو الذي انفصل بدوره عن ميلان.

ووفق ما نقلت "فرانس برس" كشف الدولي الإيطالي السابق "لا يتصلون بي إلا عندما نكون في مأزق... لم أحصل يوما على فرصة العمل في القطاع الرياضي كما أردت"، موجها أصابع الإتهام الى بالوتا بالقول "منذ أن جاء الأميركيون إلى رأس الهرم في النادي، حاولوا بكل الوسائل إقصاء أبناء روما من هذا النادي. هذا هو هدف بعض الأشخاص. لقد نجحوا".

وبعد أن دافع عن ألوان نادي العاصمة طيلة مسيرته، بدءا من الفرق العمرية (1989 حتى 1993) ثم الفريق الأول الذي خاض معه 786 مباراة وسجل له 307 أهداف بين 1993 و2017، قال توتي مشددا على أنه "ليس الوداع، بل إلى اللقاء"، موضحا "إذا جاء مالك آخر إلى روما وأراد حقا الاعتماد علي، سأكون مستعدا".

18/06/2019 على الساعة 12h48 رفيق الهنشير (صحافي متدرب)

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360