استمارة البحث

مباشر
غاموندي
© حقوق النشر : Dr

طموح غاموندي يتحدى خبرة موسيماني في مباراة الوداد والأهلي

17/10/2020 خليل أبوخليل على الساعة 14h00

تعود عجلة بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للدوران من جديد بعد توقف دام أكثر من 7 أشهر بسبب تداعيات جائحة كورونا، إذ يلاقي الوداد الرياضي ضيفه الأهلي المصري، مساء اليوم السبت، برسم ذهاب نصف نهائي المسابقة المذكورة، فيما يواجه جاره الرجاء الرياضي غدا الأحد الزمالك المصري .

وتأمل جماهير الوداد الرياضي في تكرار سياريو 2017  بعدما هزم الوداد منافسه الأهلي المصري  وتوج حينها بلقبه الثاني بعد 1992، غير أنها تتأسف  لغيابها عن المدرجات لدعم اللاعبين في المواعيد الكبرى مثلما كان عليه منذ تأسيس النادي الأحمر .

وقال ميغيل أنخيل غاموندي في تصريحات رسمية أدلى به  للموقع  الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف": "هذه مباراة مصيرية وهدفنا هو الذهاب للنهائي والفوز باللقب".

وأضاف مدرب الوداد الرياضي لموقع "ألكاف" "جدول الوداد كان مزدحماً في البطولة المغربية لكننا لي كامل الجاهزية  لمباراة الأهلي".

وتابع المدرب الأرجنتيني تصريحه قائلا " نسعى لتحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة الإياب في القاهرة"، موجها الشكر لللاعبين على مجهودهم الكبير بالرغم من الإرهاق والظروف التي سببتها جائحة كورونا.

وينتظر ان يدفع غاموندي بالتشكيلة التالية عند مواجهته للأهلي مساء اليوم السبت، في حراسة المرمى أحمد رضا التكناوتي وعبداللطيف نصير، ويحيى عطية الله، وحمزة أسرير، ويحيى جبران، وإبراهيم النقاش، ووليد الكرتي، وأيمن الحسوني وبديع أووك، وإسماعيل الحداد، ومغابي باغبو .

في المقابل، سيدخل الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي للمسابقة،  بثمانية ألقاب آخرها في 2013، المباراة بقيادة مدربه  الجديد، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي عوض السويسري رينيه فايلر قبل أسبوعين.

وتعول جماهير ومكونات الأهلي المصري، على الخبرة التي راكمها موسيماني مع ماميلودي صنداونز ، إذ يعرف تفاصيل البيت الودادي بحكم مبارياته المتكررة رفقته خلال السنوات الأخيرة  في مسابقة دوري أبطال إفريقيا .

وقال موسيماني في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الجمعة :"اعرف الوداد جيداً، فهو فريق قوي ونحترمه، وهم أيضا يعرفون الأهلي جيدا. لكننا هنا لتحقيق نتيجة إيجابية، ولم لا نعود بالفوز".

وأضاف:"لدينا العديد من الإصابات، لكن لا يمكنني الشكوى من هذا الأمر.. هذه هي كرة القدم، ولعبنا بعض المباريات بالفعل دون لاعبين أساسيين ونجحنا في تحقيق نتائج إيجابية".

وحسم موسيماني، بعد مشاروات مكثفة مع مساعديه، بجانب أداء لاعبيه بالتدريبات التي خاضها الفريق المصري في الدارالبيضاء علي بدء المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمي وأحمد فتحي وياسر إبراهيم وأيمن اشرف وعلي معلول وحمدي فتحي وأليو ديانج وعمرو السوليه وحسين الشحات وجونيور أجايي.

ويعود الوداد الرياضي لملاقاة الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بمسابقة دوري الأبطال برصيد ثمانية ألقاب، في مواجهة متكافئة بينهما. وسبق للفريقين أن التقيا في 8 مواجهات، حيث حقق كل فريق انتصارين على الآخر، في حين فرض التعادل نفسه على 4 لقاءات، وسجل كل فريق 8 أهداف في مرمى الآخر، وهو ما يعكس مدى الندية التي تحظى بها مباريات الفريقين.

17/10/2020 على الساعة 14h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360