استمارة البحث

مباشر
أليوم
© حقوق النشر : Dr

الموجه لـle360: الحكم حرم الرجاء من ضربة جزاء واضحة للرحيمي

19/10/2020 خليل أبوخليل على الساعة 10h00 | تحديث 19/10/2020 على الساعة 10h17

كشف الخبير في التحكيم، محمد الموجه، عن الأخطاء التي ارتكبها الحكم الكاميرونى أليوم نيانت الذي قاد مباراة الرجاء الرياضي ومضيفه الزمالك المصري، أمس الأحد، والتي انتهت بانتصار الفريق المصري بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعتهما لحساب ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا .

وقال محمد الموجه، في تصريح خص به le360 سبور، أن الحكم الكاميرون حرم الرجاء  من ضربة جزاء واضحة بعد إسقاط سفيان رحيمي في منطقة الجزاء، مستدلا بأن المدافع المصري استعمل جسمه لاعتراض مهاجم الفريق الاخضر وعرقلته في التوجه نحو مرمى الفريق المصري .

وأكد الحكم السابق والمختص في قوانين التحكيم، عدم مشروعية مطالبة لاعبي الرجاء الحكم أليوم نيانت، بضربتي جزاء، في الدقيقتين 66 و67 من مباراة الزمالك، مؤكدا أن ضربة الجزاء الأولى غير صحيحة لانتفاء نية لاعب الفريق المصري لمس الكرة باليد إضافة إلى عامل المفاجأة والقرب.

وعن ضربة الجزاء الثانية قال الموجه"  أنه بعد تمريرة  عبد الإله الحافيظي، لاعب الرجاء، للكرة حاول مدافع الزمالك إبعادها بالرأس غير أن الكرة ارتطمت بيد زميله، مما ينتفي معه عامل العمد، مشددا لو أن الكرة لامست يد اللاعب مباشرة بعد تمريرة الرجاء لكانت مطالب الفريق الأخضر مشروعة" .

بدوره هاجم جمال سلامي، مدرب الرجاء الحكم الكاميروني مبرزا أن قراراته كانت مؤثرة علينا، وتجاهل احتساب ضربة جزاء، وهو ما ساهم في تغيير مسار المباراة، ولم نفهم ماذا يحدث من جانب طاقم التحكيم، هناك لمسات يد واضحة ضد لاعبي الزمالك في منطقة الجزاء بحسب ته=عبير مذرب الفريق الأخضر .

وأضاف "المفترض أن الحكم اليانت صاحب مستوى عالٍ، ولكن جانبه الصواب، وكذلـك حكام غرفة الـVAR، كنا نستحق على الأقل ضربة جزاء واحدة على الأقل، قدمنا أفضل الأشواط في الشوط الثاني أمام الزمالك، لازال لدينا فرصة في مباراة الإياب هناك 90 دقيقة آخرى في القاهرة، نؤمن بحظوظنا الكاملة، وبقدرتنا على الفوز في العودة".

19/10/2020 على الساعة 10h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360