استمارة البحث

مباشر
الوردي الأهلي
© حقوق النشر : Dr

الرجاء يسعى لتكرار "سيناريو سابق" للاطاحة بالأهلي

22/04/2023 le360 على الساعة 16h00

يسعى التونسي منذر الكبير، لتحقيق إنجاز تحقيق اللقب القاري رفقة الرحاء الرياضي ، بعدما عجز عن قيادته لتحقيق اللقب المحلي، غير أن مهته لن تكون سهلة أمام الأهلي المصري، الذي صعد إلى الأدوار الإقصائية، بعد حلوله ثانيا في ترتيب المجموعة الثانية .

وسيكون ملعب القاهرة الدولي على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل  غدا السبت 22 أبريل 2023، حينما يلتقي الأهلي مع ضيفه الرجاء الرياضي، في تكرار لمواجهة في نفس الدور بالنسخة الماضية في المسابقة.

وسبق للأهلي أن لعب ضد الرجاء في دور الثمانية بالبطولة الموسم الماضي، حيث فاز الفريق المصري  ، بهدفين لواحد ذهابا بالقاهرة، قبل أن يتعادلا بهدف لمثله في مواجهة  الإياب بالدار البيضاء، ليحسم النادي الأحمر التأعل للمربع الذهبي  لصالحه.

وعانى الأهلي كثيرا من أجل حصد بطاقة الصعود لدور الثمانية في البطولة التي يحمل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بها برصيد 10 ألقاب، حيث انتظر حتى الجولة الأخيرة من دور المجموعات لحسم تأهله.

واحتل الأهلي المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية، التي ضمت صن داونز والهلال السوداني والقطن الكاميروني، برصيد 10 نقاط، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة فقط على الهلال، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد.

ولم يقدم الأهلي العروض المأمولة منه خلال دور المجموعات، حيث اكتفى بتحقيق 3 انتصارات فقط، مقابل خسارتين، كانت إحداهما هزيمة مدوية 2 – 5 أمام مضيفه صن داونز، وحقق تعادلا وحيدا.

وكان الأهلي على وشك الخروج مبكرا من البطولة، لولا إهدار الهلال ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة أمام ضيفه صن داونز، ليتعادل معه 1 – 1 في الجولة قبل الأخيرة.

ويحلم الرجاء بتكرار انتصاره على الأهلي في القاهرة، عندما تغلب عليه 1 – 0 بدور المجموعات لنسخة دوري الأبطال عام 1999، حيث كانت هذه هي الخسارة الأولى التي يتلقاها الفريق الأحمر في العاصمة المصرية بالبطولة في ذلك الوقت.

22/04/2023 على الساعة 16h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360