استمارة البحث

مباشر
الوداد الأهلي
© حقوق النشر : Dr

"الكاف " : الوداد يريد التتويج باللقب القاري الثاني تواليا على حساب الأهلي والرابع في تاريخه

02/06/2023 le360 على الساعة 09h30

يعول نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، بقوة على التتويج بلقب رابطة أبطال إفريقيا، توتال إنيرجيز، 2022/2023، والإطاحة بمنافسه في النهائي، نادي الأهلي المصري.

وأوضح الموقع الرسمي لـ "الكاف" أن نادي الوداد الرياضي، تنقل للقاهرة لخوض مباراة ذهاب نهائي رابطة أبطال إفريقيا، توتال إنيرجيز، أمام الأهلي المصري، يوم الأحد 4 يونيو 2023، في القاهرة، في حين سيستقبل ضيفه الأهلي في مباراة الإياب، يوم الأحد 11 يونيو، في الدار البيضاء المغربية. في نهائي مكرّر على النسخة الماضية من المنافسة.

يبحث نادي الوداد الرياضي، عن إضافة اللقب الرابع في رابطة أبطال إفريقيا إلى خزائنه، بعد أن سبق له التتويج سنوات 1992، 2017، 2021/2022، والثاني له على التوالي.

سيواجه نادي الوداد  نظيره الأهلي المصري في نهائي رابطة أبطال إفريقيا، توتال إنيريجز، للمرة الثانية تواليا، حيث التقى الفريقان الموسم الفارط، وفاز الوداد بنتيجة 2-0 في اللقاء النهائي الذي جرى بالدار البيضاء. في حين ستكون هذه المواجهة هي الثالثة بين الناديين خلال النهائي في تاريخ المنافسة، بعد أن نشطا نهائي سنة 2017، أين عادت الكلمة الأخيرة للمغاربة آنذاك، بعدما تعادلوا في لقاء الذهاب بالقاهرة بنتيجة 1-1، وفازوا على المصريين في لقاء الإياب بنتيجة 1-0 في الدار البيضاء.

استهل نادي الوداد البيضاوي مشواره في النسخة الحالية من المنافسة، بخسارة في مباراة الذهاب ضمن الدور التمهيدي الثاني، أمام نادي ريفيرز يونايتد النيجيري بنتيجة 2-1، قبل أن يتدارك الأمر في مواجهة الإياب، أين فاز بنتيجة 6-0 في الدار البيضاء، ليتأهل عن جدارة واستحقاق إلى دور المجموعات.

خاض نادي الوداد البيضاوي دور المجموعات ضمن المجموعة الأولى، التي كانت تضم كل من أندية شبيبة القبائل، بيترو أتليتيكو الأنغولي وأس فيتا كلوب الكونغولي، حيث تأهل في صدارة الترتيب برصيد 13 نقطة، بعد أن فاز خلال 4 مباريات وتعادل في لقاء واحد وخسر آخر.

فاز نادي الوداد البيضاوي في أول جولة خلال دور المجموعات، أمام نادي أس فيتا كلوب بنتيجة 1-0، في الدار البيضاء، وهي المباراة التي لعبت متأخرة مقارنة بباقي مباريات المجموعة، بسبب ارتباط نادي الوداد البيضاوي بمنافسة كأس العالم للأندية التي احتضنتها المغرب، وشارك فيها الوداد بصفته بطل إفريقيا.

انهزم نادي الوداد في الجولة الثانية، خلال الخرجة التي قادته إلى الجزائر لمواجهة نادي شبيبة القبائل بنتيجة 1-0 في ملعب "5 يوليو" بالعاصمة الجزائر، وتدارك تلك الخسارة سريعا خلال الجولة الثالثة، عندما فاز بنتيجة 1-0 على حساب نادي بيترو أتليتيكو في ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء.

بداية مرحلة الإياب في دور المجموعات، كانت موفقة بالنسبة للوداد البيضاوي، الذي عاد بفوز في الجولة الرابعة، من التنقل الذي قاده لمواجهة بيترو أتليتيكو في لواندا، بنتيجة 2-0، ثم تعادل أمام أس فيتا كلوب بنتيجة 0-0 في الكونغو الديمقراطية، قبل أن يختم دور المجموعات بفوز كبير بنتيجة 3-0 أمام شبيبة القبائل في الدار البيضاء.

اصطدم نادي الوداد البيضاوي في ربع النهائي بالعملاق التنزاني، نادي سيمبا، حيث انهزم بنتيجة 1-0 في دار السلام خلال لقاء الذهاب، وفاز في مباراة الإياب بنفس النتيجة، ليحتكم الناديان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت في نهايتها للمغاربة، الذين فازوا خلالها بنتيجة 3-4، مما سمح لهم بالمرور إلى الدور نصف النهائي.

كانت مهمة المغاربة صعبة في المربع الذهبي، أمم منافس لا يستهان به اسمه ماميلودي صن داونز الجنوب الإفريقي، والذي كان يعتبر أحد المرشحين بقوة للتتويج باللقب، حيث استطاع صن داونز فرض التعادل على الوداد البيضاوي في لقاء الذهاب بالدار البيضاء، والذي انتهى من دون أهداف بنتيجة 0-0.

تألق نادي الوداد البيضاوي خلال مباراة الإياب في بريتوريا، وحقق تعادلا بنتيجة 2-2 أمام ماميلودي صن داونز، مما سمح له بالوصول إلى نهائي رابطة أبطال إفريقيا، توتال إنيرجيز، باحتساب أفضلية الأهداف خارج الديار.

مشوار نادي الوداد البيضاوي في النسخة الحالية من رابطة أبطال إفريقيا توتال إنيرجيز 2023/2022

الدور التمهيدي الثاني:

ريفيرز يونايتد 2-1 الوداد البيضاوي

الوداد البيضاوي 6-0 ريفيرز يونايتد

دور المجموعات:

الوداد البيضاوي 1-0 أس فيتا كلوب

شبيبة القبائل 1-0 الوداد البيضاوي

الوداد البيضاوي 1-0 بيترو أتليتيكو

بيترو أتليتيكو 0-2 الوداد البيضاوي

أس فيتا كلوب 0-0 الوداد البيضاوي

الوداد البيضاوي 3-0 شبيبة القبائل

ربع النهائي:

سيمبا التنزاني 1-0 الوداد البيضاوي

الوداد البيضاوي 1-0 سيمبا التنزاني

(تأهل الوداد البيضاوي بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل في مجموع المباراتين بنتيجة 1-1)

نصف النهائي:

الوداد البيضاوي 0-0 ماميلودي صن داونز

ماميلودي صن داونز 2-2 الوداد البيضاوي

(تأهل الوداد البيضاوي بأفضلية الأهداف خارج الديار بعد التعادل في مجموع المباراتين بنتيجة 2-2)

02/06/2023 على الساعة 09h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360