استمارة البحث

مباشر
مباراة الوداد
© حقوق النشر : Dr

مباراة الترجي التونسي والوداد تصل إلى البرلمان

02/06/2019 le360 على الساعة 19h32

وجه ثلاثة برلمانيين من حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب سؤالا آنيا إلى وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي، على خلفية ما تعرض له فريق الوداد البيضاوي خلال نهائي عصبة الأبطال الإفريقية.

واعتبر كل من البرلماني نجيب البقالي، ومحمد طويل ومريمة بوجمعة، أن «مباراة إياب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية التي تم إجراؤها بتاريخ 31 ماي 2019 بتونس بين فريقي الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي عرفت مهزلة تحكيمية بكل المقاييس حيث تم حرمان فريق الوداد البيضاوي من هدف مشروع وبالتالي حرمانه من اللقب».

وتابع المصدر ذاته، أنه «حينما طالب فريق الوداد البيضاوي اللجوء إلى تقنية الفار وجه بكونه لا يشتغل، وهو عذر أكبر من زلة ومهزلة من مهازل هذا النهائي، فكيف لتقنية معتمدة عالميا لا تشتغل في مباراة نهائية يتابعها العالم بالأحرى إفريقيا».

وأكد البرلمانيون، أن «هذه المهزلة شكلت ضربة غير مسبوقة لكرة القدم الإفريقية ومصداقتها ومصداقية بعض الحكام بالقارة الإفريقية، وتمييز غير مقبول ضد ممثل الكرة المغربية بل ضد الكرة المغربية».

هذا وطالب البرلمانيون وزير الشباب والرياضة بالكشف «عن الإجراءات المتخذة لإيقاف هذه المهزلة على المستوى الدولي والإفريقي؟»، وكذا «الإجراءات المتخذة لاسترجاع حق فريق الوداد البيضاوي والكرة المغربية».

وكان فريق الوداد البيضاوي، قد نازل فريق الترجي الرياضي التونسي، على ملعب رادس الأولمبي، الجمعة الماضي، برسم  نهائي عصبة الأبطال الإفريقية وهي المباراة التي انتهت بتسليم الترجي اللقب بعد إعلان توقف المباراة نتيجة عدم احتساب هدف لفريق الوداد وعدم الاحتكام لتقنية «VAR».

02/06/2019 على الساعة 19h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360