استمارة البحث

مباشر
كازادي الوداد
© حقوق النشر : عمر الطيبي

سيناريوهات "كاف " لإنقاذ مباريات نصف نهائي دوري الأبطال

31/03/2020 صلاح مغاني على الساعة 12h00 | تحديث 31/03/2020 على الساعة 13h16

يسير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم: الكاف"، في اتجاه وضع مجموعة الحلول البديلة، من أجل المحافظ على برنامج التظاهرات التي شرف عليها، في ظل تغيير مواعدها سبب جائحة كورونا التي يشهدها العالم.

ويعمل "الكاف" على وضع تعديلات على أجندته، في ظل الظروف الحالية، بعد التوقف الدولي لشهر مارس الحالي.

وكشفت "وكالة الأنباء الفرنسية" مجموعة من "السيناريوهات" بخصوص دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي، وكانت التصورات على الشكل التالي:

بعد أن تعرف الكل على أضلاع المربع الذهبي، إذ تأهل الرجاء والوداد لمواجهة الزمالك والأهلي على التوالي مما أثار إمكانية مباراة نهائية بين ناديين من نفس البلد.

وإقامة النهائي في الموعد المحدد 29 ماي يبدو غير مرجح، يمكن إقامة نصف النهائي في حدود 6 سبتمبر، حيث من المقرر أن تبدأ مباريات النسخة التالية في موسم 2020/2021 بعد خمسة أيام.
- يمكن تقليل المباريات أيضا عن طريق تحويل نصف النهائي إلى مباراة فردية تقام في دوالا، المدينة الساحلية الكاميرونية التي تم اختيارها لاستضافة المباراة النهائية.

من المقرر أن تكون نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، تليها مباراة نهائية في الرباط، تمنح بركان أو أكادير ميزة اللعب على الأرض.

ومن المرجح أن يسعى "الكاف" إلى تحديد تواريخ جديدة، وربما يجعل نصف النهائي من مباراة واحدة، بين يونيو و 6 سبتمبر، قبل خمسة أيام من بدء موسم 2020-2021.

يشار إلى أن نهضة بركان سيلاقي حسنية أكادير، في دور النصف النهائي، فيما سيواجه بيراميدز المصري حورويا كوناكري الغيني.

31/03/2020 على الساعة 12h00 صلاح مغاني

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360