استمارة البحث

مباشر
 أحمد أحمد
© حقوق النشر : Dr

"الكاف" يرفع منحة نهائي دوري أبطال إفريقيا

14/04/2020 صلاح مغاني على الساعة 19h32

قرر الاتحاد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، رفه من منحة الفائز بالنسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي.

وجاء قرار "الكاف" بناء على القرار الذي تخذه بإجراء نهائي دوري الأبطال في مباراة واحدة مصيرية، مقررة في الكاميرون، بعدما كانت في وقت سابق تجرى بنظام الذهاب والإياب.

وأوضح المغربي عبد المنعم باه، الكاتب العام للكاف في تصريح تلفزيوني بهذا الخصوص قائلا:"قبل أعوام قمنا بزيادة المكافأة الخاصة بطرفي المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، وهذا الموسم سوف نمنح طرفي المباراة النهائية أمولاً أكثر، بما أن النهائي سيكون من مباراة واحدة، كما أن عوائد التذاكر ستدخل خزينة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف".

وتشهد مسابقة دوري أبطال أفريقيا ارتفاعا في قيمة الجوائز المالية في دوراتها للفترة بين 2017 – 2020 مقارنة بالنسخ السابقة، إذ يحلص بطل أفريقيا على 2.5 مليون دولار أمريكي مقارنة بـ1.5 مليون دولار حصل عليها بطل 2016.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد قرر تأجيل مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية إلى أجل غير مسمى بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في مصر والمغرب.

ويذكر أن الوداد والرجاء سيواجهان الأهلي والزمالك المصريين على التوالي، برسم نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وسينازل فريق نهضة بركان نظيره حسنية أكادير، لحساب نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، فيما سيواجه بيراميدز المصري نظيره حويرا كوناكري، عن الدور ذاته.

ويشار إلى أن نهائي كأس "الكاف" سيجرى بملعب مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

14/04/2020 على الساعة 19h32 صلاح مغاني

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360