استمارة البحث

مباشر
مالانغو
© حقوق النشر : Dr

وزارتا الداخلية والصحة تحددان مصير الرجاء والوداد في دوري الأبطال

01/05/2020 خليل أبوخليل على الساعة 00h32

تتخوف الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم، مـن قرار الجامعة الملكية المغربية للعبة بخصوص استكمال منافسات الدوري الاحترافي من عدمه، لأن قرار إلغائها سيؤجل بطريقة مباشرة مباريات نصف نهائي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية .

وكشفت مصادر مطلعة  أن قرار الجامعة الملكية والاتحاد المصري للكرة، سيكون حاسما فـي تـحـديـد موعد نـصـف نهائي دوري أبـطـال إفريقيا، إذ فـي حالة إلـغـاء أحـد الــدوريــين، فإن الكاف سيجد نفسه مضطرا لتأجيل المنافسات إلـى شتنبر أو أكتوبر المقبلين، وهـو ما قد يتسبب في مشاكل كثيرة للأندية الثمانية التي تشكل المربع الذهبي للمسابقتين القاريتين .

وشددت المصادر ذاتها أن تأجيل الدوريين المغربي المصري، سيهدد مشاركة عدد من اللاعبين الذين ستنتهي عقودهم خلال شهر يونيو، أو الذين سيغادرون الفرق من أجل الاحتراف رفقة أندية جديدة .

وأوضحت المصادر ذاتها  أن استئناف البطولة الاحترافية رهين بتقرير وزارتي الصحة والداخلية بناء على الوضعية الصحية بالمغرب، في ظل انتشار فيروس كورونا، تسبب فـي تعليق الرحلات الجوية وتوقيف المنافسات الرياضية،سواءالوطنيةأو القارية.

وكان الاتحاد الافريقي للعبة، قد طالب الجامعة الملكية تحديد موقفها من مسابقة البطولة الوطنية الاحترافية، سواء بإلغائها أو استكمالها، وفى حال الرد بنية استكمال البطولة، لابد من تحديد الاستراتيجية التى ستتبعها الجامعة من أجل استمرار البطولة.

وتساءل "الكاف" عن الوضعية الحالية للبطولة الوطنية، وكذلك بالنسبة لمسابقة الكأس، وتحديد كل الأمور المتعلقة بترتيب البطولة وعدد المباريات المؤجلة وعدد الجولات المتبقية، فضلا عن تحديد الاستراتيجية المقرر تطبيقها لإنهاء المسابقة المحلية، سواء بإنهاءها أو إلغاءها، مؤكدا في مراسلته، ترقبه للوضع عن كتب رفقة شركاءه، وذلك لتحديد موعد استئناف المنافسات القارية.

ومنح الاتحاد الإفريقي للعبة، مهلة لجامعة كرة القدم الوطنية، للرد على مراسلته، حتى يوم 5 من ماي المقبل، كما طالب فى خطابه توضيح كل الأمور المتعلقة بمواعيد المنافسة، حتى يشرع بدوره في تحديد المواعيد المناسبة له بخصوص، مباريات نصف نهائى ونهائى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية، ومواعيد القيد الأفريقى الخاص بالموسم الجديد.

يذكر أن أربعة أندية عربية بلغت الدور نصف النهائي لدوري الأبطال، وهي الوداد والرجاء الرياضيين، والأهلي والزمالك المصريين ، كما بلغت ثلاثة أندية عربية أخرى، الدور نصف النهائي لكأس الكونفدرالية، وهي حسنية أكادير ونهضة بركان ، وبيرميدز من مصر. 

01/05/2020 على الساعة 00h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360