استمارة البحث

مباشر
دورتموند وريال مدريد
© حقوق النشر : Dr

ريال مدريد في مواجهة قوية اليوم مع دورتموند

07/12/2016 Le360 مع و.م.ع على الساعة 10h00

تشهد مواجهة ريال مدريد حامل اللقب وضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، اليوم الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، مواجهة هجومية رفيعة المستوى بين الهدافين البرتغالي كريستيانو رونالدو والغابوني بيار ايمريك أوباميانغ.

 وستبقى صدارة المجموعة السادسة بحوزة دورتموند، إذا عاد بنقطة التعادل من العاصمة الاسبانية، فيما يأمل "الميرينغي" خطف ثلاث نقاط تضعه في موقعه الطبيعي ضمن مسابقة يحمل رقما قياسيا بألقابها (11) اخرها الموسم الماضي.

ويبدو رونالدو مرشحا قويا لخطف جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم (من قبل مجلة فرانس فوتبول والاتحاد الدولي فيفا)، بعد موسم رائع أحرز خلاله لقب دوري أبطال اوروبا مع ريال وكأس أوروبا مع منتخب بلاده لأول مرة في تاريخه.
وأصبح رونالدو (31 عاما) ماكينة لتسجيل الأهداف في ريال مدريد، ويتحدث مدربه الفرنسي زين الدين زيدان دوما عن "طاقته الهائلة.. لقد أحرز كل شيء تقريبا هذه السنة، لكنه لا يزال متعطشا".

ويتصدر رونالدو ترتيب هدافي البطولة الاسبانية (10 أهداف) بفارق هدف عن الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز هدافي برشلونة.
أما بالنسبة لـ"أوبام" البالغ 27 عاما، فقد اختير أفضل لاعب افريقي عام 2015، ويظهر اسمه بين المرشحين الثلاثين لجائزة الكرة الذهبية العالمية. الغابوني هداف قاتل، وأخطر أسلحته السرعة، فأصبح ايقونة هامة لدى جماهير النادي "الأسود والأصفر"، وهو يتصدر ترتيب الهدافين في البوندسليغا (15 هدفا)، متقدما على البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ.

07/12/2016 على الساعة 10h00 Le360 مع و.م.ع

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360