استمارة البحث

مباشر

فيديو. إنفجار قنابل قرب حافلة لدورتموند في هجوم يرجح أنه ليس إرهابيا

11/04/2017 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 22h28 | تحديث 11/04/2017 على الساعة 22h28

أصيب أحد لاعبي فريق "بوروسيا دورتموند" لكرة القدم بجروح مساء الثلاثا،ء في إنفجار عبوات ناسفة لدى مرور حافلتهم في المدينة الواقعة في شمال غرب ألمانيا، في هجوم ليس هناك حتى الآن "أي مؤشر" على ارتباطه بالإرهاب، كما نقلت وكالة الأنباء الألمانية "دي بي ايه" عن مصادر قريبة من أجهزة الأمن.

وقالت الوكالة استنادا إلى هذه المصادر أنه ليس هناك حتى الآن "أي مؤشر" على أن العبوات الثلاث التي انفجرت لدى مرور حافلة اللاعبين هي نتيجة "عمل إرهابي".

وأثار الهجوم الذي اسفر عن إصابة مدافع "بوروسيا دورتموند" اللاعب الإسباني مارك بارترا (26 عاما)ـ بجروح في ذراعه استدعت نقله إلى المستشفى، أعلن النادي أن مباراة فريقه مع ضيفه موناكو الفرنسي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أرجئت إلى الأربعاء.

وأعلنت شرطة دورتموند أن الحافلة التي كانت تقل لاعبي الفريق، تعرضت بعيد مغادرتها الفندق، متجهة إلى الملعب الذي يبعد زهاء 12 كلم، لانفجار ثلاث عبوات قربها.

ولاحقا عدّلت الشرطة توصيفها للحادث، إذ أنها لم تعد تتحدث عن اعتداء بل عن "هجوم خطر بمتفجرات".
وقالت شرطة دورتموند في بيان أن "المتفجرات قد تكون خبئت في اكمة قرب موقف للسيارات".
وأدى الهجوم الى تحطيم نوافذ الحافلة وردا على سؤال لوكالة فرانس برس رفضت متحدثة باسم الشرطة التعليق على معلومات تداولتها وسائل إعلام ألمانيا مفادها أن العبوات الناسفة فجرت عن بعد وأن الهجوم قد يكون من صنيعة مشجعين مثيرين للشغب.

وتشهد ألمانيا حالة استنفار أمني منذ دجنبر الماضي، عندما قام سائق شاحنة بدهس جمع من الأشخاص في سوق لعيد الميلاد، في اعتداء أوقع 12 قتيلا وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

11/04/2017 على الساعة 22h28 Le360 مع أ.ف.ب