استمارة البحث

مباشر
مدريد / ميونخ
© حقوق النشر : Dr

دوري أبطال أوروبا: أخطاء التحكيم تحت المجهر ودعوات للإستعانة بالفيديو

19/04/2017 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 20h00

ألقت الأخطاء التحكيمية بظلالها مجددا عقب مباراة ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، في إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وسط دعوات ملحة للإستعانة بتقنية الفيديو.

وطالب مدرب بايرن الإيطالي كارلو أنشيلوتي الإتحاد الأوروبي للعبة بإدخال تقنية الفيديو في التحكيم في أعقاب إقصاء فريقه على يد حامل اللقب الثلاثاء.

وتعرض النادي البافاري الذي خسر ذهابا على أرضه 2-1 الأسبوع الماضي، لهزيمة جديدة على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد 2-4 بعد التمديد (الوقت الأصلي 2-1)، بينها ثلاثية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي بات أول لاعب يسجل مئة هدف في المسابقة القارية العريقة.

إلا أن المباراة تخللتها احتجاجات من بايرن على التحكيم، لاسيما الهدف الثاني لرونالدو (عادل به النتيجة 2-2) الذي أثبتت الإعادة التلفزيونية أنه كان متسللا، إضافة إلى البطاقة الصفراء الثانية التي نالها لاعب بايرن الدولي التشيلي أرتورو فيدال، والتي أدت الى طرده قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

وقال أنشيلوتي عقب المباراة "أعتقد أننا كنا نستحق أكثر من ذلك (...) ثمة قرارات عاقبتنا بشكل كبير".

وأضاف "البطاقة (الصفراء الثانية) التي نالها أرتورو لم تكن بطاقة، ثم سجل رونالدو هدفين من موضع تسلل... من الواضح أننا غير سعداء"، متابعا "في ربع النهائي عليك أن تضع حكما أفضل، أو أنه حان الوقت لاعتماد تقنية الفيديو في التحكيم، وهو ما يحاول الويفا (الاتحاد الأوروبي) القيام به، لأنه ثمة أخطاء كبيرة".

وتابع "من غير الممكن مشاهدة مثل هذه الأخطاء في ربع النهائي، أعرف أن كل شىء ممكن في كرة القدم، ولكن ليس سلسلة من الأخطاء مثلما حدث اليوم الثلاثاء.

وأردف قائلا: "لم نكن بعيدين عن الدور نصف النهائي، ولكننا قرارات الحكم أثرت علينا".

وهي المرة الرابعة تواليا يخرج بايرن من دوري أبطال أوروبا على يد ناد إسباني. وبدا النادي البافاري على وشك قلب نتيجة تأخره ذهابا، بعدما تقدم بركلة جزاء لمهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي قبل أن يعادل رونالدو النتيجة، إلا أن زميله المدافع سيرجيو راموس سرعان ما سجل هدفا خطأ في مرمى فريقه، فاحتكم الفريقان إلى التمديد".

وخاض بايرن الشوطين الإضافيين بنقص عددي بعد طرد فيدال، ولم يتمكن من الوقوف في وجه ريال الذي سجل له رونالدو هدفين، قبل أن يدون اللاعب الشاب ماركو أسينسيو (21 عاما) اسمه في السجل التهديفي، ضامنا للنادي الملكي بلوغ نصف النهائي للمرة السابعة تواليا، علما أنه حامل لقب الموسم الماضي، وصاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب دوري الأبطال (11 لقبا).

وإعتبر أنشيلوتي الذي خاض الثلاثاء مباراته الأولى على ملعب سانتياغو برنابيو منذ إقالته من تدريب ريال مدريد عام 2015، أنه "لو لم يرتكب الحكم أخطاء، لا نعرف ماذا كان سيحدث (...) مرارا تساورنا شكوك حول بعض القرارات، لكن هنا (في مباراة الأمس) لم يكن ثمة شك، لم نكن في حاجة إلى إعادة لنرى أن أرتورو لمس الكرة"، في اشارة الى تدخله على أسينسيو.

وعلى رغم ذلك، توجه أنشيلوتي في نهاية المباراة إلى الحكم المجري فيكتور كاساي لتحيته، وقال "قلت له قمت بعمل جيد".

ولم تشذ التصريحات الألمانية عن موقف أنشيلوتي، بدءا من قائد الفريق فيليب لام وصولا الى رئيسه التنفيذي كارل هاينتس رومينيغه.

وأعرب كل من لام ورومينيغه عن استيائه لحسم نتيجة المباراة بهدفين من وضع تسلل وحالة طرد مشكوك في صحتها.

ورأى الفرنسي زين الدين زيدان، المدرب الحالي لريال والمساعد السابق لأنشيلوتي في النادي الملكي، أن الهدف الثاني لبايرن (الذي سجله راموس خطأ) نجم أيضا عن حالة تسلل.

وقال "للحكم مهمة صعبة جدا (...) قيل لي أن هدفهم الثاني كان تسللا أيضا"، مضيفا "هذه هي كرة القدم".

وأوضح زيدان أنه لم يتحدث مع أنشيلوتي، وقال "نعم، لم أتحدث معه، لم يكن سعيدا ولم أكن سعيدا، عندما لا تكون القرارات التحكيمية في صالحنا، لا أتحدث أبدا، وبالتالي لن أبدأ اليوم".

لكن زيدان أردف قائلا: "إنهم (الحكام) يقومون بعمل صعب".

19/04/2017 على الساعة 20h00 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360