استمارة البحث

مباشر
مانشستر يونايتد وتشيلسي
© حقوق النشر : Dr

تعرف على الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي "يوروبا ليغ"

06/08/2020 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 10h00

بلغت أندية انتر الايطالي، مانشستر يونايتد الانكليزي، كوبنهاغن الدنماركي وشاختار دونيتسك الاوكراني ربع نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، الذي استأنف نشاطه أمس الأربعاء، بعد توقف اكثر من أربعة اشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتغلب انتر على خيتافي الاسباني 2-صفر على ارض محايدة في المانيا لعدم اقامة مباراة الذهاب بينهما قبل وقفة كورونا، فيما قلب يونايتد تأخره امام ضيفه لاسك لينتس النمسوي الى 2-1 معززا فوزه الكبير ذهابا 5-صفر.

وبلغ كوبنهاغن دور الثمانية بعد فوزه بثلاثية نظيفة على باشاك شهير التركي معوضا خسارته ذهابا صفر-1، فيما كرّر شاختار بطل 2009 فوزه على فولفسبورغ الألماني 3-صفر (2-1 ذهابا).

ويلعب يونايتد في ربع النهائي مع كوبنهاغن، فيما يلتقي شاختار مع فرانكفورت الألماني او بازل السويسري اللذين يتواجهان الخميس.

وقبل توقف المنافسات في مارس الفائت، أقيمت ست مواجهات من أصل ثماني في ذهاب الدور ثمن النهائي، إذ حال فيروس "كوفيد-19" دون إقامة المواجهتين الايطالية-الاسبانية بين انتر وخيتافي من جهة، وروما واشبيلية من جهة أخرى، حيث كان البلدان من أكثر المتضررين من الجائحة ما أدى الى إغلاق الحدود ببينهما وبالتالي تعذر سفر الفرق.

واتخذ الاتحاد الاوروبي للعبة "ويفا" قرارا في شهر يوليوز الفائت بإقامة مباريات الاياب المتبقية من الدور ثمن النهائي في ملاعب الاندية الخاصة بها، باستثناء لقاءي انتر مع خيتافي وروما مع اشبيلية، اللذين سيحسمان بلقاء واحد في ألمانيا بنظام خروج المغلوب بعد مباراة واحدة، على أن تستكمل المنافسات على هذا النحو في مدن كولن ودويسبورغ وغيلسنكيرشن ودوسلدورف الألمانية اعتبارا من الدور ربع النهائي حتى المباراة النهائية المقررة في 21 غشت.

06/08/2020 على الساعة 10h00 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360