استمارة البحث

مباشر
جماهير الجيش الملكي
© حقوق النشر : Dr

لا رد من الجماهير العسكرية بعد منعها من التنقل للدار البيضاء

30/03/2017 المهدي الزايداوي على الساعة 23h00

على عكس ما يتم عادة في حالة التحديات بين وزارة الداخلية وفصائل الأولتراس، لم تصدر الفصائل المشجعة لفريق الجيش الملكي أي بيان حول منعها من التنقل رفقة فريقها إلى مدينة الدار البيضاء، لمتابعة المقابلة التي ستجمع العساكر بفريق الوداد الرياضي.

مجموعتا "البلاك آرمي" و"أولترا عسكري" تحدثتا لغة الصمت في الرد حول الموضوع، وهو الأمر الذي يمكن تفسيره بارتباط الفصيلين "عضويا" بمجموعة ألترات المغرب، حيث يتم الاتفاق مسبقا على الخرجات الإعلامية بما أن كل هذه الأمور تخص جميع المجموعات وليست الفصائل التي العسكرية فقط.

ويعتبر هذا المنع هو الأول من نوعه الذي سيتم تطبيقه بعد قرار الداخلية بمنع التنقلات، حيث كانت الوزارة تسمح ببعض التنقلات مع الإبقاء على منع فصائل الأولترات من التنقل مصحوبة بشعاراتها المعروفة (الباش) أو دخلاتها (التيفوهات).

وكانت الداخلية قد أكدت التصعيد ضد هذه الفصائل بعد الأحداث التي عرفتها مدينة الحسيمة بين الوداد وشباب الريف المحلي، وأيضا بمدينة سيدي قاسم بين الفريق المحلي والمغرب الفاسي، لتأتي البداية في مقابلة الوداد والجيش نظرا للحساسية الكبيرة بين جماهير المدينتين، ما كان قد تسبب في وقت سابق في ما عرف إعلاميا بـ "الخميس الأسود" قبيل مقابلة العساكر بالرجاء الرياضي.

30/03/2017 على الساعة 23h00 المهدي الزايداوي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360