استمارة البحث

مباشر
الأولترات
© حقوق النشر : Dr

البرلماني بلافريج يستفسر وزير الداخلية الجديد عن "الإلترات"

06/04/2017 المهدي الزايداوي على الساعة 23h00

24 ساعة فقط بعد تعيينه على رأس "أم الوزارات"، تلقى وزير الداخلية الجديد عبد الوافي لفتيت، سؤالا كتابيامن فيدرالية اليسار عبر ممثلها في البرلماني عمر بلافريج، حول منع "الأولترات" في الملاعب الوطنية.

ونشر بلافريج السؤال الكتابي على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، حيث جاء فيه :" السيد الوزير، لا يخفى عليكم أن التشجيع في الملاعب يشكل في جميع أنحاء العالم متنفسا للشباب وفرصة للتعبير عن طاقاته وإبداعاته،  لذا تفاجئنا من قرار وزارتكم بمنع "الاتراس" في جميع الأندية المغربية".

وتابع بلافريج :" لقد أكد لنا مجموعة من شباب الالتراس تعرضهم إلى مجموعة من الممارسات الغير المقبولة، من بينها : منع "رسائل الالتراس" داخل الملاعب، منع التنقل المنظم للجمهور "الالتراس"، التضييق على الأعضاء البارزين بالمجموعات، الاهانة واحيانا الضرب اثناء الدخول الى الملاعب".

وختم النائب البرلماني سؤاله الكتابي بالقول :" السيد الوزير، ما هي مبررات هذا المنع وما هي أسباب هذه الخطوات العنيفة والغير البناءة؟ إذا كان هدفكم محاربة الشغب، أليس من الأجدر فتح الحوار مع جميع المجموعات الشبابية من جهة والعمل الجدي في اجتثات جذور الشغب في مجتمعنا من أجل القضاء عليه، من جهة أخرى؟".

وسيكون الوزير الجديد أمام تحدي كبير، ذلك الذي يرتبط بتسيير موضوع الشغب في الملاعب، وارتباطه بفصائل الأولترا في المغرب، حيث كان سلفه محمد حصاد قد أصدر قرارا بمنع هذه الفصائل بعد أحداث الشغب التي عرفتها إحدى مقابلات الرجاء وانتهت بمقتل 3 أشخاص.

06/04/2017 على الساعة 23h00 المهدي الزايداوي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360