استمارة البحث

مباشر
نداو
© حقوق النشر : Dr

الوداد يستنكر العنصرية ويساند موسى نداو

07/02/2021 خليل أبوخليل على الساعة 08h32 | تحديث 07/02/2021 على الساعة 11h47

أعلن نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، عن مساندته الكبيرة والمطلقة للسنغالي موسى نداو، لاعبه ومدربه السابق، والذي يشرف على تدريب جمعية سلا، بسبب اللفظ العنصري الذي تعرض له خلال المباراة التي جمعت فريقه بالراسينغ البيضاوي، لحساب الجولة التاسعة من البطولة الاحترافية الثانية "إنيوي" .

واستنكر فريق الوداد واقعة العنصرية التي تعرض لها موسى نداو من خلال بلاغ  رسمي نشره على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي  "الفايسبوك" مبرزا أن وفائه للقيم الرياضية والإنسانية التي ميزت  تاريخه الطويل، تفرض على إدراته وجماهيره إدانة كل أشكال العنصرية المقيتة وعبر عن مساندته المطلقة  لموسى نداو  في وجه أي تصرف عنصري قد يكون  تعرض له.

#NOTORACISM

Publié par Wydad Athletic Club - WAC sur Samedi 6 février 2021

وكان السينغالي موسى نداو  قد كشف أسباب الهيستيريا التي تملكته  خلال المواجهة المذكورة  من خلال تصريح خص به “راديو مارس” وقال فيه: “لقد كان شيئا مريعا وفظيعا ذلك الذي حدث معي، لقد تلفظ أحدهم وهو معروف لأنه من نادي الراسينغ في حقي بعبارات بذيئة جدا كل من في الملعب سمعها.. وبدلا من إنصافي من قبل الحكم قام بطردي، شعور مؤلم ذلك الذي أحس به“.

وأضاف: “أنا متواجد بالمغرب منذ سنوات طوال، هنا أعيش في آمان وأحظى باحترام كبير في بلد منفتح على كل الثقافات لكن ما حدث اليوم كان مؤلما وقد فكرت لحظتها في أن أجمع حقيبتي وأستقل أول طائرة للعودة لبلادي“ .

يذكر أن مجموعة من الفعاليات الرياضية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي أدانو بشدة عبارات العنصرية التي صدرت من أحد مسؤوولي فريق الراسينغ البيضاوي، وطالبوا الجامعة الملكية باتخاذ عقوبات مشددة لمنع تكرار هذا السلوك داخل الملاعب الرياضية .

07/02/2021 على الساعة 08h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360