استمارة البحث

مباشر
الرحيمي
© حقوق النشر : Dr

رحيمي.. إبن يوعري من "جامع الكرات" إلى نسر يحلق في سماء الكرة الإفريقية

08/02/2021 خليل أبوخليل على الساعة 12h00

توج سفيان رحيمي، مهاجم الرجاء الرياضي والمنتخب الوطني المحلي، بجائزة أفضل لاعب في كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين، والتي أحرزها "أسود البطولة" عقب الانتصار في المباراة النهائية على المنتخب المالي بهدفين دون رد ..

وبات سفيان رحيمي، ابن محمد "الحاج يوعري"، الأب الروحي بنادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، الفتى المدلل لأنصار الفريق الأخضروالجماهير المغربية، بعدما أضحى نسرا يحلق عاليا في سماء الكرة المغربية .

سفيان الرحيمي، لا يشبه في شيء باقي اللاعبين الذين مروا أو مازلوا يدافعون عن عن ألوان الرجاء، فقصته أشبه بالروايات السينمائية، وهو الذي ازداد وترعرع وشب عوده داخل قلعة "الوازيس الرجاوية" ، نشأ وترعرع  وهو يتابع النجوم الذين رفعوا دروع وكؤوس وألقاب الفريق الأخضر، المحلية والقارية .

سفيان رحيمي، ناشئ الرجاء الذي انضم  للفريق الأول منذ عام 2018، وكان قبل ذلك بسنوات قليلة، ليس سوى ذلك الفتى "جامع الكرات" الذي  يحتفل بأهداف محسن متولي عميد الفريق الأخضر، قبل أن يلعب بجواره ويحتفل معه بتحقيق لقب الدوري الاحترافي، الموسم الماضي،  الذي غاب عن خزينة الفريق  الأخضر لـ 7 سنوات متتالية.

وطرق النجم الواعد للرجاء باب النجومية بقوة في سن مبكر وأصبح هدفا لكبار الأندية العربية والأوروبية، ولم يمر عن حمل ألوان فريقه  والدفاع عن قميص المنتخب الوطني سوى سنتين، وهو يعانق  لقب أحسن لاعب إفريقي بأرقام مميزة، تجعله في الوقت الراهن واحدا من أبرز نجوم الكرة المغربية  والقارية .

ولعب الرحيمي مع الرجاء لحدود أخر مباراة في البطولة الوطنية أمام شباب المحمدية، ما مجموعه 112 مواجهة محلية وخارجية سجل خلالها 28 هدفا واصطاد خلالها 6 ضربات جزاء، ومنح تمريرة الهدف الحاسمة في 20 مناسبة، ما  يعني إسهامه بشكل مباشر في 54 هدفا رجاويا، قاد من خلالها فريقه للتويج  بـ 3 ألقاب وهو لم يتعدى سن 24 سنة فقط.

ونجح "إبن يوعري" في حصد 4 ألقاب مهمة في ظرف لا يتعدى سنتين، وتوج بلقب السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي، وكأس الكونفيدرالية، ولقب البطولة الوطنية ثم كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين .

وفرضت الأرقام المذكورة ، على الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش،  ضمه للمنتخب الوطني الأول، خاصة أن :إبن يوعري" بات واحدا من أهم مهاجمي الرجاء والبطولة الوطنية، وتعول عليه الجماهير الرجاوية من أجل الحفاظ على درع البطولة الاحترافية وقيادته لمنصة التتويج العربية أمام اتحاد جدة السعودي في المباراة االنهائية لكأس محمد السادس للأندية العربية البطلة .

08/02/2021 على الساعة 12h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360