استمارة البحث

مباشر
عموتة
© حقوق النشر : Dr

منحة مالية كبيرة لعموتة بعد التتويج بـ"الشان"

08/02/2021 خليل أبوخليل على الساعة 13h00

ستصرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مائة مليون سنتيم للحسين عموتة مدرب المنتخب الوطني المحلي لكرة القدم، وهو المبلغ الذي يمثل منحة الفوز بلقب كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين .

وسيحصل الحسين عموتة على مبلغ 100 مليون سنتيم، بعد ما نجح في قيادة المنتخب الوطني المحلي للتتويج بكأس أمم إفريقيا "الشان" ، على حساب المنتخب المالي  بعد هزمه بهدفين دون رد في المباراة النهائية التي جمعتهما امس الأحد .

وعقب فوز المنتخب المحلي على نظيره المالي، ستنتعش خزينة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بمبلغ  مليار و250 مليون سنتيم، بينما يحصل المنتخب المالي على 700 مليون سنتيم، ونال  منتخبا الكاميرون وغينيا  400 مليون سنتيم لكل واحد منهما.

وضمن  لاعبو المنتخب المحلي الحصول على منحة مبلغ 60 مليون سنتيم بعد هزم المنتخب المالي، علما أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد حددت قبل بداية منافسات "الشان" منحة الفوز باللقب  في 50 مليون قبل أن تضيف لها 10 ملايين لتحفيز العناصر الوطنية للتتويج باللقب القاري للمرة الثانية على التوالي .

ووكانت العناصر الوطنية قد حققت خمس انتصارات من أصل  ستة مباريات في البطولة الافريقية بعدما استهل مشواره بفوزه على الطوغو بهدف دون رد، ثم تعادل مع رواندا دون أهداف في الجولة الثانية، قبل أن يتغلب على أوغندا بخمسة أهداف لهدفين، ثم فاز على زامبيا بثلاثة أهداف مقابل واحد في ربع النهائي، ثم تمكن من هزم البلد المضيف الكاميرون وأسقطه برباعية كاملة واختتم العرسالإفريقي بهزم مالي بهدفين دون رد .

08/02/2021 على الساعة 13h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360