استمارة البحث

مباشر
المحلي
© حقوق النشر : Dr

أرقام قياسية تزين مسيرة المنتخب المحلي في "الشان"

09/02/2021 خليل أبوخليل على الساعة 09h00

نجح المنتخب الوطني المحلي لكرة القدم، في تحقيق العديد من الأرقام القياسية. بعد فوزه على مالي في النهائي على ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، وفاز للمرة الثانية على التوالي بلقب "الشان" بعد فوزهم بالنسخة السابقة في المغرب عام 2018 على حساب منتخب نيجيريا .

وتمكنت العناصر الوطنية تحت قيادة مدربها الحسين عموتة، من تحقيق الانتصار في 5 من أصل 6 مباريات بالبطولة وسجلوا 15 هدفا كأقوى خط هجوم. وتوج لاعبه سفيان رحيمي بجائزة هداف المسابقة (5 أهداف) كما توج بجائزة أفضل لاعب، فيما ظفر اللاعبون المغاربة بجوائز الأفضل في المباريات الست التي خاضوها بالبطولة.

ونجح المنتخب الوطني المحلي بقيادة حارس مرماه أنس الزنيتي الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم، في نهائيات “الشان”، للمرة الثالثة عشرة على التوالي، إذ تعود آخر هزيمة تلقتها العناصر الوطنية سنة 2016، وحصد حينها الهزيمة أمام الكوت ديفوار، بهدف دون رد، لحساب الجولة الثانية عن المجموعة الأولى لبطولة “الشان”، والتي نظمت مناصفة بين رواندا والغابون.

ونال أنس الزنيتي حارس مرمى الأسود المحلية جائزة أفضل لاعب في المباراة. وظهر حارس الرجاء الرياضي بمستوى جيد في المسابقة القارية وكان واحدا من نجومها وأحد صناع الفوز باللقب القاري الثاني للمنتخب المحلي، بفضل التصديات للعديد من المحاولات وقدم أداء جعله الأفضل في مجموعة من المباريات .

وعزز أيوب الكعبي عميد المنتخب المحلي مكانته في المسابقة بعدما سجل 3 أهداف جديدة  واحتل وصافة هدافي المسابقة خلف مواطنه سفيان رحيمي، ورفع مهاجم الوداد الرياضي رصيده من الأهداف في الشان إلى 12 هدفا بعد تتويجه بالحذاء الذهبي في النسخة السابقة بتسعة أهداف ليكون الهداف التاريخي للمسابقة.

09/02/2021 على الساعة 09h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360