استمارة البحث

مباشر

بالفيديو. خليلوزيتش: هدفي الأساسي رفقة ”الأسود“ هو التأهل إلى ”مونديال“ 2022

08/04/2021 Le360 مع و.م.ع على الساعة 17h16 | تحديث 08/04/2021 على الساعة 17h56

أكد الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، اليوم الخميس في سلا، أن هدفه الأساسي رفقة أسود الاطلس يتمثل في التأهل الى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر .

وقال الناخب الوطني، خلال لقاء صحفي احتضنته قاعة الندوات التابعة لمركب محمد السادس لكرة القدم في سلا، خصص لعرض حصيلة عمله مع المنتخب الوطني في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2022: ”سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق هذا الإنجاز ،ولمَ لا ندخل تاريخ كرة القدم المغربية. لن تكون رحلتنا لخوض الادوار النهائية من كأس الأمم الأفريقية، العام المقبل في الكاميرون، مجرد نزهة صحية، لكن هدفي الرئيسي يبقى التأهل إلى كأس العالم 2022 “.

و أضاف الاطار التقني البوسني. ”منذ 20 سنة، كان الإنجاز الوحيد الذي يعود للمنتخب المغربي هو التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا. يجب أن يتأهل المغرب بانتظام إلى كأس العالم “.

واستطرد قائلا: ”أعشق الفوز. أريد أن أنقل رباطة الجأش هذه إلى الاعبين، خاصة عند اللعب خارج الميدان”، معربا عن ثقته في المستقبل، لأنه وحسب قوله ”الفريق سيتحسن بالتأكيد“.

وخلال الدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، والتي ستنطلق في يونيو المقبل، سيواجه رجال وحيد خليلوزيتش في المجموعة التاسعة منتخبات غينيا وغينيا بيساو والسودان.

وفي هذا الصدد، أكد خليلوزيتش أن هذه المجموعة تعد أقوى من تلك الموجودة في كأس إفريقيا للأمم، حيث تأهلت ثلاثة فرق إلى العرس الافريقي، مشددا على أنه “لم يعد هناك فريق صغير في إفريقيا”.

وفي معرض حديثه عن حصيلة عمله رفقة أسود الأطلس خلال تصفيات كأس إفريقيا للأمم، قال خليلودزيتش أن المنتخب المغربي نجح في حجز بطاقة التأهل قبل جولتين من نهاية التصفيات، وهو “إنجاز كبير”.

و أضاف: ”إننا نمتلك أفضل خط دفاع في الاقصائيات. جميع الإشارات كانت خضراء. لست راضيا بنسبة مائة في المائة على الأداء، ولكن هناك مجال للتحسن، نحن في طور إعادة بناء الفريق“.

وفي رده على الانتقادات التي طالت أداء المنتخب الوطني في مبارياته الأخيرة، أكد خليلودزيتش أنه “رغم النتائج المسجلة لا يمكن أن يحبك الجميع”.

وصرح قائلا: “نحن منخرطون حاليا في مشروع كروي رياضي. لقد جئت إلى المغرب لتحقيق نتائج جيدة ومساعدة المنتخب على التطور“.

و اضاف: “إن أفضل مدافع عن المدرب هي النتائج. في مباراتي موريتانيا، أدار الحظ ظهره لنا، بالإضافة إلى الظروف الصعبة في نواكشوط”، متوقعا أن المنتخب الوطني سيكون “أكثر تنافسية في المستقبل”.

وفي هذا السياق، ذكر خليلودزيتش بأنه تم استدعاء ما لا يقل عن 50 لاعبا إلى المنتخب الوطني، منهم 47 خاضوا مباريات، وهو ما يعتبر “رقما ضخما نوعا ما” على حد قوله. وأوضح الناخب الوطني أن المرحلة المقبلة ستتميز بمزيد من الاستقرار وقد يتم تعزيز الفريق بواحد أو اثنين فقط من اللاعبين الذين سيضيفون قيمة إلى المنتخب الوطني.

وختم قائلا: “داخل المجموعة الوطنية أريد خلق تنافسية في كل مركز. هناك 15 أو 16 لاعبا رسميا وليس فريقا رسميا“.

يذكر أنه خلال التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم 2022، احتل المنتخب المغربي الرتبة الاولى في المجموعة برصيد 14 نقطة جناها من 4 انتصارات وتعادلين. وسجل المنتخب الوطني 10 أهداف واستقبلت شباكه هدفا واحدا فقط في ست مباريات وهو أفضل دفاع في التصفيات.

08/04/2021 على الساعة 17h16 Le360 مع و.م.ع